المغرب يهزم مصر ويتوج بكأس إفريقيا تحت 23 سنة لأول مرة

(عدن السبق)خاص:

انتظر 60 ألف مشجع مغربي في ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط حتى الدقيقة 105 من نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً ليحتفلوا بهدف تتويج منتخب بلادهم لأول مرة بلقب المسابقة بعد أن تمنع على “أسود الرافدين” في النسخة الأولى من العام 2011 حين خسر النهائي أمام الغابون في مفاجأة كبيرة.

استطاع اللاعب البديل أسامة ترغلين أن يهز شباك منتخب مصر التي ظلت صامدة رغم النقص العددي حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الأول، ليهدي منتخب بلاده اللقب الأول.

وانضم منتخب المغرب إلى قائمة المتوجين بكأس أمم إفريقيا تحت 23 ليصبح رابع بطل بعد الغابون 2011 ونيجيريا 2015 ومصر 2019.

إضافة إلى التتويج باللقب، تأهل منتخب المغرب إلى أولمبياد باريس 2024 وانضم إليه منتخبا مصر ومالي ليمثلون القارة السمراء في الألعاب الأولمبية.

قذيفة مصرية في شباك المغرب

احتاج المنتخب المصري إلى دقيقتين فقط ليوجه إنذاره الأول للدفاع المغربي حين تألق الحارس المغربي علاء بلعروش أمام تسديدة أسامة فيصل الذي كاد أن يباغت ويسجل هدف هو الأسرع في البطولة.

توهج “الفراعنة” المبكر توج بهدف عالمي من قذيفة لا تصد ولا ترد في الدقيقة 9 عبر نجم نادي بيراميدز الصاعد محمود صابر حسن الذي سدد كرة صاروخية في غاية الروعة والجمال.

لئن تألق بلعروش حارس نادي ستراسبورغ الفرنسي في التصدي لأول هجمة ببراعة، فإنه اكتفى بالمشاهدة ومعاينة الأضرار مع قذيفة حسن التي إستقرت في الزاوية التسعين.

شاهد أيضاً

بحضور ممثل الشؤون الخارجية.. الجالية الجنوبية تشارك الشعب الروسي الصديق احتفالاته بيوم العمال العالمي

شاركت الجالية الجنوبية في روسيا الاتحادية، الشعب الروسي الصديق الاحتفالات