العناوين

منظمة الـ(فاو) تتوقع تكاثر الجراد الصحراوي في اليمن

(عدن السبق)متابعات:

توقعت منظمة أممية، إمكانية تكاثر الجراد الصحراوي في المناطق الداخلية لليمن، خلال الأيام القادمة، مع إمكانية رصد تواجدها في أنحاء متفرقة في الجنوب و شمال ووسط البلاد.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO)، في نشرة الأرصاد الجوية الزراعية لليمن، الاثنين، إن التقارير الميدانية تشير إلى وجود الجراد الصحراوي في صنعاء خاصة أوقات الليل، “ويمكن أن يعزى ذلك إلى درجات الحرارة الأكثر برودة ليلاً مقارنة بشدتها في النهار”.

ولفت تقرير المنظمة إلى أنه تم رصد بعض الأسراب غير الناضجة من هذا الجراد في مرتفعات صعدة وإب حتى المناطق الداخلية من الحزم بمحافظة الجوف ومأرب.

وأشارت إلى أنه أيضا تم الإبلاغ عن تواجد بعضها في جنوب بيحان وعتق بشبوة، و على الحدود مع عُمان.

وبحسب المنظمة الأممية، تشير التوقعات، حتى أوائل شهر أغسطس القادم، إلى احتمالية عالية بتكاثر الجراد الصحراوي في أجزاء من المناطق الداخلية للبلاد، خاصة بالقرب من حزم الجوف، مأرب، عتق، حضرموت وساحل البحر الأحمر.

وفي الثامن من يوليو الجاري، تداول ناشطون مجموعة من الفيديوهات والصور على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر جانباً من اجتياح أسراب من الجراد القادمة من محافظة الجوف، مساحات كبيرة من مزارع صنعاء.

وفي الثالث من الشهر نفسه، قالت منظمة الـ(فاو) إنه تم الإبلاغ عن ظهور الجراد الصحراوي الناضج وغير الناضج المعزول في المناطق المتوسطة من اليمن.

وأشارت، في ذلك الحين، إلى أنه “يمكن أن يحدث تكاثر على نطاق صغير في أجزاء من اليمن والحدود الهندية الباكستانية في حالة هطول المزيد من الأمطار.

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي حورة وادي العين تنظم اجتماع الدورة الأولى لأعضاء القيادة المحلية

(عدن السبق)متابعات: نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حورة وادي العين اجتماع …