واشنطن تتهم الصين بزرع برمجيات خبيثة في بنى تحتية أميركية

(عدن السبق)متابعات:
تعتقد إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أن الصين زرعت برمجيات خبيثة في شبكات كهرباء واتصالات رئيسية أميركية ما يشكل “قنبلة موقوتة” يمكن أن تعرقل الجيش في حال نزاع، حسبما أفادت صحيفة نيويورك تايمز السبت.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أميركيين من الجيش والاستخبارات والأمن أن البرمجيات الخبيثة ربما منحت الجيش الصيني القدرة على عرقلة عمليات الجيش الأميركي في حال تحركت بكين ضد تايوان في وقت ما.

والأجهزة المتضررة، وفق نيويورك تايمز، يمكن أن تسمح للصين ليس فقط بقطع الكهرباء والاتصالات عن قواعد عسكرية أميركية، إنما عن منازل وشركات في أنحاء الولايات المتحدة أيضا.

واستدعى اكتشاف البرامج الخبيثة، بحسب الصحيفة، سلسلة من الاجتماعات في غرفة الطوارئ بالبيت الأبيض شارك فيها كبار مسؤولي الجيش والاستخبارات والأمن القومي سعيا لتتبع مصدر الشيفرة والقضاء عليها، مضيفة أن مسؤول في الكونغرس أكد إن عملية زرع البرامج الخبيثة ترقى إلى “قنبلة موقوتة”.

وتأتي التقارير عن عملية البرامج الخبيثة في مرحلة متوترة بشكل خاص في العلاقات الأميركية الصينية، مع تأكيد الصين بشدة على أن تايوان أرض صينية وفيما تسعى الولايات المتحدة لحظر بيع أشباه موصلات متطورة لبكين

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان الإيراني: الهجوم ضد إسرائيل جاء في إطار ميثاق الأمم المتحدة

قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، إن الهجوم ضد إسرائيل