#عاجل : نيجيريا تغلق حدودها البرية مع النيجر في الساعات الأخيرة لانتهاء المهلة

(عدن السبق)متابعات:

أعلنت نيجيريا قرارها إغلاق حدودها البرية مع النيجر تزامنا مع موعد انتهاء المهلة الممنوحة لنيامي اليوم الأحد حسب ما أعلن أديوالي أديني ، القائم بأعمال المراقب العام لدائرة الجمارك النيجرية

وقال أديني ، إن قرار إغلاق الحدود البرية يتماشى تماما مع توجيه الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) بتعليق حركة البضائع حتى إشعار آخر.

وأوضح أديني ، الذي كشف هذه المعلومات خلال زيارة قام بها إلى بلدة جيبيا الحدودية بولاية كاتسينا (شمال) على الحدود مع النيجر ، أن القرار اتخذ لصالح السلام والاستقرار بين البلدين.

وقال إنه كجزء من الإجراءات لضمان الامتثال الكامل لتوجيهات المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ، سيقوم مسؤولو الجمارك بتوعية المجتمعات الحدودية.

في اجتماع طارئ عقد مؤخرا في أبوجا ، قرر قادة المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا فرض عقوبات مالية وعقوبات سفر على النيجر والقادة العسكريين النيجيريين.

كما رفض مجلس الشيوخ في نيجيريا، يوم أمس السبت، طلبا لرئيس البلاد بولا أحمد تينوبو، إرسال قوات عسكرية إلى النيجر.

وشدد رئيس المجلس غودسويل أكبابيو، في تصريح أن مجلس الشيوخ درس طلب رئيس البلاد التدخل العسكري في النيجر، واصفا ذلك بأنه “خطوة غير صحيحة”.”.

وأكد أن مجلس الشيوخ لم يقبل طلب الرئيس تينوبو إرسال قوات عسكرية إلى النيجر، مدافعا عن ضرورة إيجاد حلول سياسية لا عسكرية.

كما طالب أكبابيو الرئيس تينوبو بإيجاد حلول دائمة من شأنها الحفاظ على “العلاقة الوثيقة” بين النيجر ونيجيريا.

وكان الرئيس تينوبو الذي يرأس الدورة الحالية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس”، قد طلب دعم مجلس شيوخ بلاده للتدخل العسكري في النيجر.

قائد محور الغيضة ورئيس مصلحة خفر السواحل يزورون ميناء نشطون بمحافظة المهرة

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان الإيراني: الهجوم ضد إسرائيل جاء في إطار ميثاق الأمم المتحدة

قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، إن الهجوم ضد إسرائيل