حقائق وأرقام توثق فضاعة الإرهاب الذي استهدف العاصمة عدن وعظمة النجاحات التي صنعها أبطال الأمن

(عدن السبق)متابعات:

تؤكد البيانات والإحصائيات الأمنية الكبيرة الخاصة بوقائع الضبط الأمني والاحباط المبكر للجرائم قبل وقوعها وبالذات الجرائم الارهابية ، حقيقة المخاطر والتهديدات والإستهدافات الإرهابية والاجرامية التي يتعرض لها شعبنا ووطننا الجنوب ، كما تكشف في الوقت ذاته ، حقيقة النجاحات التي يصنعها ابطال مؤسستنا الامنية والعسكرية الجنوبية، وما يتمتعون به من يقظة وجاهزية واستعداد دائم ،وما يقدمونه من تضحيات جسيمة واعمال شاقة ومضنية على مدار الساعة، قد لا يلحظها او يستشعرها الاخرون، وربما يجهلها العامة ، لكنها حقائق حياتية معاشة من خلال الامن والاستقرار الذي تشهده مدننا الجنوبية منها العاصمة عدن

وبصورة أوضح ، تؤكد وقائع الضبط الأمني للجرائم قبل وقوعها منها الجريمة الإرهابية ، ان الامن والاستقرار غير المسبوق الذي تشهده العاصمة عدن ليس حالة لحظية ، بل واقع يتسم بالديمومة، وهو نتاج اعمال وجهود وتضحيات قدمها ابطال الأجهزة الأمنية ووحدات مكافحة الإرهاب طيلة سنوات مضت .

ويبرز وبجلاء النجاح الأمني في العاصمة عدن التي مثلت ومازالت الهدف الرئيس للحرب المعادية بمختلف اشكالها وادواتها واطرافها ضد الجنوب، من خلال إستحضار الواقع الذي مرت به العاصمة عدن وحجم التحدي التي واجهتها القوات الأمنية وقوات مكافحة الإرهاب وتجاوزتها بكل إقتدار وبتضحيات جسيمة كانت الثمن الباهض الذي دفعه بسخاء ابطال الأمن من مختلف الوحدات والتشكيلات .

نستطيع إستحضار ذلك وبالارقام من خلال دراسة بحثية اعدتها مؤسسة اليوم الثامن للبحوث والدراسات، عن دور القوات المسلحة الجنوبية في مكافحة الارهاب ورصدًا إحصائياً معززاً بالارقام عن ضحايا التنظيمات الارهابية في العاصمة عدن بين عامي 2011 – 2022 م وتعد الدراسة بما حوته في مضامينها عملاً توثيقياً رائعا، لأهم مرحلة ومنعطف مصيري مر به الجنوب والعاصمة عدن على وجه الخصوص، وكيف استطاعت مؤسستنا الأمنية اثبات جدارتها في احباط رهانات الاعداء بالمنعطفات الصعبة.


تطرقت الدراسة البحثية الى موضوع مفهوم الإرهاب ونشأته ومراحل تطوره ومصادر تموينه وضحاياه؟ وكذا تساؤلات فرعية تتمثل في: ما حجم التضحيات التي تولدت من الاعمال الإرهابية في الجنوب؟ وكيف جرى تصدير الارهاب الى الجنوب من قبل نظام صنعاء وقواه ؟

وهدفت الدراسة الى ابراز دور القوات المسلحة الجنوبية والمقاومة الجنوبية وشعب الجنوب في مكافحة هذا العدو الايديولوجي الدموي الموجة ضد الإنسان والأوطان كما هو موجه ضد الانسان الجنوبي ووطنه وقواته المسلحة وقياداته، وهدفت الدراسة ، الى إبراز التضحيات الجسيمة التي قدمها شعب الجنوب في سبيل استئصال تلك الآفة الاجرامية الغريبة والموجهة ضده ، وتعزيز الوعي داخل صفوف المجتمع بخطر التطرف والإرهاب ، وتوظيف الدين لأغراض سياسية بحتة معادية للجنوب ومشروعه التحرري وقواته المسلحة ومجلسه الانتقالي .

عانى الجنوب بشكل عام والعاصمة عدن بشكل خاص كل أنواع الموت والقتل والتدمير للأرض والانسان لاسيما بعد انتشار التنظيمات الارهابية مثل تنظيم القاعدة الارهابي في جزيرة العرب وداعش وأنصار الشريعة المدعومة من قوى واطراف يمنية بغرض زعزعة الامن والاستقرار في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الاخرى، وتسليط تلك التنظيمات جرائمها واعمالها الإرهابية ضد القوات المسلحة الجنوبية والشخصيات السياسية الجنوبية، وكذلك تدمير البنية التحتية وتعطيل عجلة التنمية للأرض والانسان معا .. وعلى ضوء ذلك نشرت مؤسسة اليوم الثامن في نتائج دراستها البحثية جداول وبيانات توضح وبالارقام

الاضرار البشرية والمادية الناتجة عن العمليات الإرهابية في العاصمة عدن منذ 2011- 2022م

1- بلغ عدد العمليات الإرهابية في العاصمة عدن (276) عملية إرهابية في (12) سنة وهي نسبة كبيرة أي بمعدل (23) عملية إرهابية في السنة.

2- بلغ عدد الشهداء من جراء العمليات الإرهابية في العاصمة عدن (800) شهيدا و(1079) جريحا معظم جراحاتهم بليغة لاسيما أن معظم العمليات كانت عمليات انتحارية.

3- نفذت التنظيمات الارهابية عدد من العمليات الارهابية مستهدفة السيارات والمركبات والمباني الخدمية والامنية مخلفة عدد من الضحايا في صفوف المدنيين ومدمرة عدد من المباني الخدمية في المدنية. بلغت الاضرار المادية في المركبات والمباني والمنشئات والبنية التحتية (483) منشاة اقتصادية موزعة كالاتي: عدد السيارات والمركبات المتضررة من جراء العمليات الإرهابية بلغت (239) سيارة، وبلغت عدد المباني والمنشئات الخاصة والعامة (161) مبنى حكومي وسكني، وبلغت عدد المباني والمحلات التجارية (72) محلا تجاريا وبلغت عدد البنوك والمصارف والمؤسسات المنهوبة (11) مؤسسة مصرفية وبنكية.

علماً أن تلك العمليات الارهابية خلفت الالاف من الضحايا ومخلفة دمار كبير في البنى التحتية والخدمية في مدينة عدن مقدرة بملايين الدولارات وكذلك تعطيل عجلة التنمية والاستثمار الذي اصاب العاصمة عدن مخلفا ملايين الدولارات خلال فترة 12 عاما.

مسرح العمليات الارهابية بالعاصمة عدن


 

شاهد أيضاً

مصرع مشرف حوثي بكمين محكم في الجوف

قتل قيادي حوثي، اليوم السبت، جراء كمين محكم نصبه مسلحين قبليين، غربي