العناوين

الرئيس الزُبيدي يفتتح مركز تنمية الإيرادات في عدن

(عدن السبق)متابعات:

افتتح الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس اللجنة العُليا للإيرادات السيادية، مركز تنمية الإيرادات بديوان العاصمة عدن اليوم الأربعاء، رسميا.

وطرح محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، والكادر الإداري والفني المشرف على المركز، على الرئيس الزُبيدي، جوانب من مهام المركز وأقسامه، إضافة إلى آلية عمله.

ويتولى المركز بشكل رئيسي تحصيل الإيرادات واستصدار التراخيص الخاصة بمزولة المهن، على مستوى العاصمة عدن والمديريات بطريقة إلكترونية آلية ونظام ربط شبكي موحد.

واستمع الرئيس الزُبيدي، إلى المردود المتوقع من المركز خلال فترة عمله في إجراء حصر شامل للإيرادات، ووقف الهدر المالي، بالإضافة إلى نسب الزيادة التي تحققت في الإيرادات المركزية والمحلية في مديريات عدن ومستوى تحصيلها.

وثمن خلال كلمته، جهود تأسيس المركز عبر المحافظ لملس، مشددا على أنه بمثابة خطوة أولى نحو الاعتماد على نظام إلكتروني متكامل للخدمات الحكومية على غرار دول الجوار.

وأشاد بدور المركز في الحد من الهدر المالي، وتعزيز الحصيلة الضريبية، بالمقارنة بمرحلة ما قبل تأسيسه، مشيرا إلى أن نجاحه يحتم ضرورة تعميم التجربة على بقية المحافظات.

وحث على مضاعفة الجهود، وتعزيز الانضباط في جميع مرافق السلطة المحلية في عدن، وتعزيز القدرات الإدارية والفنية، والتوسع في الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة لتوفير الوقت والجهد، لعودة العاصمة عدن إلى ريادتها التاريخية.

شاهد أيضاً

ذكرى فك الارتباط .. “30” عاماً من النضال الجنوبي لإستعادة دولته

(عدن السبق)متابعات: يحيي شعب الجنوب الذكرى الـ “30” لإعلان فك الارتباط في 21 مايو عام …