الحو”ثي يعلن تشكيل حكومة جديدة تمهيدا للاطاحة بمؤتمر صنعاء والنظام الجمهوري

(عدن السبق)متابعات:

أعلن زعيم ميليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي، عن مساعي جماعته لإعادة تشكيل حكومتهم غير المعترف بها بـ”حكومة كفاءات” في إطار “المرحلة الأولى من التغيير الجذري”، الذي أعلن قبل شهر عن حاجتهم له، في محاولة لاحتواء الحراك الشعبي المطالب بصرف المرتبات والرافض لسياسات الجماعة الفاسدة.

وقال عبدالملك في خطاب ألقاه بمناسبة “المولد النبوي” والذي تحييه جماعته بشكل باذخ منذ انقلابها على الدولة في العام 2014، إن “المرحلة الأولى من التغيير الجذري، تتمثل بإعادة تشكيل الحكومة، بحكومة كفاءات تجسد الشراكة الوطنية، يتم فيها تصحيح السياسات وأساليب العمل بما يخدم الشعب”.

وفي محاولة لتطمين حزب المؤتمر جناح صنعاء المتحالف مع ميليشياته، شدد الحوثي على “التمسك بالشراكة الوطنية والمفهوم الإسلامي للشورى، ووحدة الشعب اليمني، والمفهوم العام للمسؤولية الذي تتكامل فيه الأدوار”.

وقال إنه من “ضمن المرحلة الأولى من التغيير الجذري أيضاً، العمل على تصحيح وضع القضاء ومعالجة الاختلالات ورفده بالكوادر المؤهلة من علماء الشرع الإسلامي والجامعيين المتخصصين”، وإنه سيبقى في “مواكبة مستمرة لمتابعة عملية التغيير الجذري حتى إنجاز المرحلة الأولى”.

وجدد الحوثي اتهام التحالف العربي أو ما وصفه بـ”تحالف العدوان” بحرمان “شعبنا من ثروته النفطية والغازية”، في استمرار لمحاولة الجماعة التنصل عن مسؤوليتها في صرف المرتبات كسلطة أمر واقع.

شاهد أيضاً

مصرع مشرف حوثي بكمين محكم في الجوف

قتل قيادي حوثي، اليوم السبت، جراء كمين محكم نصبه مسلحين قبليين، غربي