10:51 مساءً الثلاثاء ,28 نوفمبر 2023
العناوين

المجلس الانتقالي يناقش تفعيل فرق طوارئ و إنقاذ لمواجهة أضرار “تيج” بمدينة المكلا

(عدن السبق)متابعات:

ناقشت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت والمكلا مع رئيس حي الشهيد خالد بمدينة المكلا  يوم أمس الإثنين، التدابير اللازمة لمواجهة التحديات جراء إعصار “تيج” و الاستعداد الأمثل لتجنب الأضرار.

وأكدا الاخوة في قيادة المجلس المقدم مهدي سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المكلا والأستاذ علي فرج الطمبشي مدير إدارة الشباب والرياضة بانتقالي حضرموت  ، أن قيادة المجلس عزمت على العمل مع اللجان المجتمعية ورؤساء الأحياء في تشكيل فرق إنقاذ وطوارئ تحسباً لأي طارئ جراء إعصار تيج و كذلك توفير جرافات لفتح الطرق التي تتعرض للصخور والأتربة في مختلف أحياء مدينة المكلا في فترة الإعصار.

وأوضحت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في الإجتماع إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر خصوصاً لساكني البيوت الملتصقة والواقعة تحت جبل المكلا بكل احياء مدينة المكلا من حي السلام وحي الصيادين وحي الشهيد وكل منطقة قابلة للانزلاقات الصخرية ، وإخلاءها في حالة اشتداد الأمطار ، لتجنب انزلاق الصخور على المباني ، وتخليف أضرار بشرية لاسمح الله.

ونوه رئيس حي الشهيد خالد بالمكلا الأستاذ جعفر علي الرباكي ، أن أبناء حي الشهيد قد عملوا في ضروف مماثلة في مراحل مختلفة في السنوات الأخيرة ، مؤكداً أنهم يجهزون مجموعة من معدات السلامة والانقاذ، وهم حريصون على عدم التهاون مع التحذيرات التي تطلقها غرفة الإنذار المبكر بساحل حضرموت و التجاوب من قبل الأهالي مع كل جديد خلال فترة الإعصار.

بدوره أشار الطمبشي إلى اهمية التنسيق بين قيادة الحي في حالة الضرورة القصوى لإخلاء المنازل المتضررة وإجلاء ساكنيها إلى المساجد والمدارس داخل الحي 

شاهد أيضاً

الحوثي يجني ثروة جديدة.. استقطاعات على الحوالات الخارجية في مناطق سيطرة المليشيات

(عدن السبق)متابعات: قالت مصادر مصرفية في صنعاء اليمنية إن ميليشيات الحوثية الإيرانية تقوم بإجبار شركات …