المجلس الانتقالي يرحب بقرار الولايات المتحدة الأمريكية إعادة تصنيف المليشيات الحوثية كجماعة إرهابية

(عدن السبق)خاص:

رحب المجلس الانتقالي الجنوبي بقرار حكومة الولايات المتحدة الامريكية إعادة تصنيف المليشيات الحوثية كجماعة إرهابية عالمية.

واعتبر المجلس الانتقالي الجنوبي القرار، مؤشراً مهما لإدراك المجتمع الدولي للتهديد الذي يشكله الحوثيون، لبلادنا والاقليم والعالم اجمع، جراء أعمالهم العدائية والإرهابية، ضد المدنيين والمصالح الخدمية والاقتصادية والبنية التحتية وطرق الملاحة الدولية والتجارة العالمية.

وأكد المجلس أن الأفعال الإرهابية التي تنتهجها جماعة الحوثي تسببت في أضرار جسيمة للمواطنين في اليمن والجنوب، وأثرت بشكل كبير على تدفق البضائع والمساعدات إلى الموانئ، نتيجة التهديدات التي تواجه خطوط الملاحة الدولية، مما أدى إلى ارتفاع جدي في أسعار المواد الغذائية والأدوية، وأضر بالسكان الذين يعانون من حاجة ماسة للمساعدة الإنسانية.

وأشار المجلس إلى أن القرار الأمريكي يكشف عن حقيقة الحوثيين ويكشف عن ممارساتهم التي لم تعد تخدع أحدًا، وأن الأعمال الإرهابية التي يشنونها في البحر الأحمر وباب المندب تعد محاولة لإلتفاف على استبدادهم ومعاناة المواطنين في جميع أنحاء اليمن والجنوب، خلال السنوات الثماني الماضية.

وبهذا الصدد، دعا المجلس الشركاء الدوليين إلى تبني استراتيجية شاملة تهدف إلى ردع تهديدات الحوثيين وتحقيق تسوية سياسية في اليمن والجنوب ،كما دعا المجلس إلى التنسيق مع الأطراف المؤيدة لهذا الإجراء وشركاء آخرين في مجلس القيادة الرئاسي لضمان تبني نهج موحد ومتماسك.

شاهد أيضاً

بوتين يعلق على وصف بايدن له “بالمجنون”

(عدن السبق)رويترز: عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس عن اعتقاده بأن الرئيس الأمريكي جو …