2:08 صباحًا الأربعاء ,28 فبراير 2024
العناوين

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجزائري إعادة تفعيل نشاط اللجنة المشتركة بين البلدين

(عدن السبق)متابعات:

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم، على هامش مشاركته في القمة الـ19 لحركة عدم الانحياز المنعقدة في مدينة كامبالا الاوغندية، مع وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويره، واعادة تفعيل نشاط اللجنة المشتركة والبروتوكولات الموقعة بين البلدين.

كما تناول اللقاء، التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتداعيات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، والتأكيد على أهمية توقف جرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الاسرائيلي في فلسطين.

واطلع الوزير بن مبارك، ،وزير الخارجية الجزائري، الذي تشغل بلاده مقعداً غير دائم في مجلس الامن، على مستجدات الأوضاع في اليمن ومنطقة البحر الأحمر بفعل هجمات المليشيات الحوثية الارهابية التي صعدت من عملياتها ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، وتبعات ذلك على اليمن والاقليم والسلم والامن الدوليين.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الجزائري، دعم بلاده للشرعية الدستورية في اليمن، وأهمية الحل السلمي وفقاً للمرجعيات المتفق عليها لاسيما قرار مجلس الامن رقم 2216..مجدداً دعم الجزائر وتطلعها لتحقيق السلام وعودة الأمن والاستقرار في اليمن.

حضر اللقاء نائب مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة السفير مروان نعمان .

شاهد أيضاً

مجلس القضاء الأعلى يصدر عدد من القرارات بشأن سد الشواغر وتوزيع عدد من مساعدي النيابة العامة

(عدن السبق)متابعات: عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الدوري صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة فضيلة القاضي محسن …