2:12 صباحًا الأربعاء ,28 فبراير 2024
العناوين

المركزية الأمريكية: هجمات مليشيا الحوثي لا علاقة لها بالصراع في ‎غزة

(عدن السبق)متابعات:
أصدرت القيادة المركزية الأمريكية السبت، تحديثاً جديداً، بشأن هجوم الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، على ناقلة نفط في خليج عدن، وأكدت السيطرة على الحريق وتجنيب العالم كارثة بيئية.

وقال بيان سنتكوم إن الحوثيين المدعومين من إيران، قاموا بالأمس بضرب سفينة M/V Marlin Luanda ذات العلم من جزر المارشال والمملوكة لبرمودا بصاروخ باليستي مضاد للسفن في خليج عدن.

وأوضح البيان أن السفينة مارلين لواندا تقوم بنقل شحنة من النافثا، وهي خليط هيدروجيني قابل للاشتعال بشدة، للاستخدام التجاري. بعد الضربة بالصاروخ، اندلع حريق كبير في أحد أماكن التخزين.

وأضاف أنه ردًا سريعًا على الهجوم، استجابت سفينة USS Carney (DDG 64)، وفرقاطة البحرية الفرنسية FS Alsace (D656)، وفرقاطة البحرية الهندية INS Visakhapatnam (DD66)، وقدمت مواد إطفاء حريق حيوية ومساعدة لطاقم السفينة المدنيين الذين استنفدوا إمكانياتهم العضوية في مكافحة الحرائق. كان الطاقم متعدد الجنسيات، وكان يتألف من 22 فردًا هنديًا وفرد بنجلاديشي واحد.

وقال إنه “بفضل هذا الاستجابة السريعة من قبل البحريات الأمريكية والهندية والفرنسية، تم إطفاء الحريق الآن. لم يحدث أي إصابات في الهجوم، وتظل السفينة قادرة على الملاحة، وعادت إلى مسارها السابق”.

وتقدمت القيادة المركزية الأمريكية بالشكر لـ”شركائنا في قوات البحرية المشتركة لتفاعلهم الرائع في البحر، حيث تم تفادي كارثة كانت تهدد الأرواح وقابلية الملاحة للسفينة وكانت تشكل خطرًا على البيئة”.

وأضاف “هذه الأعمال غير القانونية ليس لها علاقة بالنزاع في غزة. لا تمتلك السفينة أو طاقمها أي انتماء إلى إسرائيل. لقد قام الحوثيون بإطلاق نار عشوائية في البحر الأحمر، مستهدفين السفن والتي أثرت على أكثر من 40 دولة حول العالم”.

شاهد أيضاً

مجلس القضاء الأعلى يصدر عدد من القرارات بشأن سد الشواغر وتوزيع عدد من مساعدي النيابة العامة

(عدن السبق)متابعات: عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الدوري صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة فضيلة القاضي محسن …