الوزير الزعوري يناقش مع نائب الممثل المقيم لليونيسف خطة المنظمة للعام 2024

(عدن السبق)متابعات:

التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، بمكتبه صباح اليوم، السيد لوتشيانو نائب الممثل المقيم لليونيسف في اليمن الذي ناقش معه جملة من القضايا المتعلقة ببرامج ومشاريع المنظمة ضمن خطة عام 2024.

وأكد الوزير خلال اللقاء على عمق الشراكة بين الوزارة واليونيسف مشيداً بالتنسيق المستمر في مختلف المجالات، وان الوزارة تتطلع الى خطة تشمل زيادة في عدد المشاريع والبرامج لصالح المواطنين في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة، نظراً للحالة الإنسانية الصعبة التي لحقت بهم جرّا أنهيار العملة الوطنية والحرب الإقتصادية التي تشنها المليشيات الارهابية الحوثية، والمتمثلة في مهاجمة منصات تصدير النفط، وحصار الموانئ، وتهديد الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر.

ودعا الوزير الزعوري اليونيسف الى مرحلة جديدة من تبنّي مشاريع مستدامة لإحداث نقلة تنموية نوعية، منوها أن العاصمة عدن ، مهيأة تماما من الناحية الأمنية واللوجستية لإيجاد عمل حقيقي لمنظمات الأمم المتحدة، ونقل مكاتبها الرئيسة اليها، حيث تتواجد الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً..

وأشار الوزير الزعوري الى التزام الوزارة بتقديم كافة التسهيلات لتنفيذ برامج اليونيسف وبقية المنظمات، لافتاً الى ضرورة فصل ملف الحماية الإجتماعية والبرامج الإنسانية للمحافظات الجنوبية والمناطق المحررة عن ملف البرامج الخاصة بمناطق سيطرة مليشيات الحوثي.

كما اطّلع الوزير الزعوري خلال اللقاء على خطة عمل اليونيسف المتضمنة جملة الإنشطة التي سيتم تنفيذها خلال العام الجاري المتعلقة با لإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية، والمزمع تنفيذها
إبتداءً من شهر فبراير القادم.

وجدّد الوزير الزعوري دعوته للمنظمة لتحديث قاعدة البيانات بمستفيدي الرعاية الاجتماعية الخاصة ببرنامج الحوالات النقدية الطارئة، والعمل على إعادة البرنامج للصندوق كونه المعني بتنفيذه وفقاً للقانون.

من جهته أعرب السيد لوتشيانو عن سعادته بلقاء الوزير الزعوري، وإطلاعه على خطة اليونيسف للعام الجاري 2024، مؤكداً التزام المنظمة بعمل تدخلات في العاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة، وحشد جهود المانحين لدعم خطط الوزارة في مجال الحماية الإجتماعية وبرامج حماية الطفل، وتنفيذ مشاريع مستدامة تعود بالنفع لفئات المجتمع .

كما استعرض مسئول السياسات الإجتماعية باليونيسف بلال الكسواني إجراءات إعداد الإطار الإستراتيجي للحماية، ومراعاة تحديات الواقع الراهن، والعمل لإيجاد صيغة تشاركية بين الوزارة والمنظمة وبقية الجهات المعنية لتحقيق المنهجية والحوكمة وضبط الجودة المتبعة في إعداد الإطار الإستراتيجي.

حضر اللقاء وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية صالح محمود ابوسهيل وفواز حزام القائم باعمال الوكيل المساعد لقطاع علاقات العمل مدير الشؤون المالية ومنيف المحرابي مدير الشؤون القانونية وايهاب بابريش مدير الدفاع الاجتماعي ووجدي سعيد مدير مكتب معالي الوزير.

شاهد أيضاً

تواصل أعمال تأهيل الطريق الدولي عتق_العبر

(عدن السبق)متابعات: بتوجيهات معالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي وبمتابعة واهتمام الأخ عوض …