9:12 صباحًا الأربعاء ,24 أبريل 2024

الهلال الإماراتي يدشن مشروع المير الرمضاني في حضرموت

(عدن السبق)متابعات:
دشن الهلال الأحمر الإماراتي، مشروع رمضان الذي يستهدف توزيع المير الرمضاني على مرضى السرطان ومرضى الثلاسيميا ومرضى الفشل الكلوي إضافة إلى الأسر الأشد احتياجًا بمحافظة حضرموت، بهدف إدخال الفرحة والسرور على قلوب الأفراد خلال الشهر الكريم.

ويتضمن المير الرمضاني توزيع عدد 1122 سلة غذائية من السلع الغذائية التموينية الضرورية، يستفيد منها عدد (5,610) فردا من الأسر المستهدفة.

وأشاد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت، أحمد باظروس، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وما تقدمة من مساعدات في مختلف المجالات، خاصة ما يمس منها حياة الناس المعيشية بشكل مباشر.

وأكد أن دعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيع هذه المكرمة على مرضى السرطان ومرضى الثلاسيميا ومرضى الفشل الكلوي إضافة إلى الأسر الأشد احتياجًا بمحافظة حضرموت هو دور يستحق الإشادة والتقدير.

من جهته، قال مستشار التنمية والتعاون الدولي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حميد راشد الشامسي أن هذا المشروع يأتي لدعم الأوضاع الإنسانية ضمن الجهود الإنسانية والتنموية التي تضطلع بها دولة الإمارات لتحسين الحياة ورفع المعاناة على الساحة اليمنية، وتلبية احتياجات الأشقاء في اليمن خلال شهر رمضان المبارك، وتعزيز مجالات الأمن الغذائي، في ظل الظروف الراهنة في البلد.

وأشار إلى أن هذه المساعدات تساهم في سد الفجوة الغذائية وتلبية احتياجات السكان المستفيدين من المواد الغذائية الضرورية نظرا لشحتها وارتفاع أسعارها، وعدم توفر السيولة المالية لشرائها لدى فئات الأسر المستفيدة.

وتحرص الإمارات على تلمس احتياجات الأسر الأشد فقراً وعابري السبيل والمرضى في المستشفيات ومراكز غسيل الكلى ومرضى السرطان، بالإضافة إلى النازحين بهدف التخفيف من معاناتهم في توفير وجبات الإفطار لهم خلال الشهر الكريم.

شاهد أيضاً

مؤسسة الهجرة توزع أكثر من 200 كسوة عيد لعمال النظافة وتقيم لهم إفطار جماعي وتستهدف اللجان المجتمعية بالمنصورة بـ 70 سلة غذائية

بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بمديرية المنصورة وضمن أعمال الحملة الرمضانية العاشرة ، نفذت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية توزيع 200 كسوة عيد