العناوين

تدريب مدربين حول المخاطر والمشاركة المجتمعية ومرض الكوليرا بعدن


(عدن السبق) متابعات:
بدات بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات دورة تدريب المدربين (tot) لمحافظات عدن ولحج والضالع حول التواصل بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية ومرض الكوليرا والتي ينظمها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي.

وسيتلقى 60 مشاركاً من مشرفي التثقيف، ومنسقي التثقيف، وإعلاميين، وأطباء بالمحافظات المستهدفة، على مدى يومين، عدد من المهارات والمعارف المتصلة بالمشاركة المجتمعية منها نماذج من التواصل المجتمعي والتعريف بها ومبادئها الأساسية واستخدام البيانات الإجتماعية والسلوكية لإبلاغ برامج التواصل، بالاضافة الى اهمية وأساليب تقسيم الجمهور، وفهم احتياجات المراسلة، وتعيين الرسالة وتحديد واختيار قنوات المراسلة وتتبع الشائعات والتخطيط وتحديد مؤشرات الرصد والتقييم وتطويرها للاستجابة لتفشي وباء الكوليرا .

و أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، أهمية الرفع من القدرات في عملية التواصل من أجل المخاطر مع فئات المجتمع المختلفة ليقوم كل منا بعملية التوعية والتثقيف لأهمية الإجراءات العملية لمواجهة الفاشيات.. مشيراً إلى تطلع الحكومة ومؤسساتها المختلفة للعمل بروح الشراكة مع المجتمع لمواجهة الفاشية.

من جانبه حث نائب مدير المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور صادق الصيادي، المشاركين على الاستفادة من مفردات الدورة والعمل على تبني مخرجاتها في تعزيز التواصل المجتمعي والتعريف بمخاطر الفاشيات ومنها الكوليرا .

فيما استعرضت مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي الدكتورة سمر علي، الأهداف العامة للدورة والنتائج المرجوة منها واهميتها في اكتساب المهارات التوعية الهادفة إلى تغيير السلوك المجتمعي تجاه فاشية الكوليرا .
أ

شاهد أيضاً

انتقالي الشيخ عثمان ينظم حفلًا فنياً بمناسبة عيد الأضحى

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الشيخ عثمان