الدكتور الحاج يلتقي رئيس مركز لوموند للدراسات السياسية

(عدن السبق)متابعات:

التقى رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين للمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور صالح الحاج، اليوم الخميس، بمكتبه في العاصمة عدن، الباحث السياسي الفرنسي جيرارد فيسبير، رئيس مركز لوموند للدراسات السياسية.

وفي اللقاء الذي جرى بحضور رئيس مركز البحوث ودعم القرار الأستاذ لطفي شطارة، تم مناقشة عدداً من القضايا السياسية المحلية والإقليمية الراهنة، ودور المؤسسات البحثية في مواجهة التحديات واستشراف المستقبل، وتقديم الحلول المبتكرة، ودعم جهود السلام.

واستعرض الدكتور الحاج التطورات ذات الصلة بعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع وإحلال السلام في بلادنا والمنطقة، وخارطة الطريق الأممية ومآلاتها في ظل استمرار التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب، واستمرار تهديده لحركة الملاحة الدولية والأمن والسلم المحلي والإقليمي والدولي.

ودعا الدكتور الحاج إلى أهمية ان تضطلع المراكز والمؤسسات البحثية في تسليط الضوء على قضايا الشعوب الملحة وعدالتها، والتحديات التي تواجه العالم، وذلك عبر تقديم التحليلات والدراسات الموضوعية والدقيقة.

وأكد الدكتور الحاج بأن المجلس الانتقالي يعمل على تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات البحثية العالمية، بما في ذلك الفرنسية.

بدوره استعرض السيد فيسبير طبيعة عمل مركز لوموند واهتماماته العالمية، موضحاً بأن المركز يولي الاهتمام بتطورات الأحداث في الجنوب واليمن، والمنطقة.

ونوّه السيد فيسبير على المكانة التي تصبو بها قضية شعب الجنوب اليوم في المحافل الدولية، معرباً عن تطلّع المركز في تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات البحثية الجنوبية في مجالات عدة.

شاهد أيضاً

المهرة: نجاح عملية إنقاذ سفينة الديزل الجانحة في ميناء نشطون

(عدن السبق)متابعات: نجحت عملية إنقاذ سفينة الديزل (PEGASUS) الجانحة في الساحل المقابل لميناء نشطون وكانت …