العناوين

‏وزير النقل يلتقي رئيس انتقالي محافظة المهرة بن عفرار

(عدن السبق)متابعات:

التقى معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، في مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة مجاهد بن عفرار.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي الوزير حُميد، بزيارة رئيس انتقالي المهرة للوزارة، مؤكداً له بأن محافظة المهرة تحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة بشكل عام والوزارة بشكل خاص، حيث أطلعه الوزير على سير أعمال الوزارة وأنشطتها المرتبطة وبشكل أساسي بحياة المواطنين، وأبرز ما حققته خلال الفترة الماضية من إنجازات في قطاع النقل في كافة المحافظات المحررة ومنها المهرة متمثل بمشروع إنشاء ميناء قشن البحري لتصدير الحجر الجيري كمرحلة اولى، وكذا اعادة تشغيل مطار الغيضة الدولي أمام الرحلات الداخلية بعد ٩ سنوات من توقف الملاحة وإعادة صيانته وتأهيله من قبل الأشقاء بالمملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، معبراً عن شكره لقيادة المملكة لما يقدمونه من دعم سخي لليمن خاصة في قطاع النقل.

وأكد الوزير حُميد، على أهمية تضافر الجهود وتعزيز العلاقة ما بين الوزارة وقيادة المجلس الانتقالي في محافظة المهرة، وفي كافة المحافظات المحررة.. لافتاً إلى أهمية محافظة المهرة باعتبارها البوابة الشرقية لليمن، وثاني أكبر محافظة من حيث المساحة، إضافة إلى امتلاكها ثروات وفرص اقتصادية واستثمارية في مجالات النفط والغاز والمعادن والأسماك والسياحة وغيرها، معبراً عن ارتياحه للعلاقة والتنسيق التي تربط الوزارة بالسلطة المحلية ممثلة بالأخ المحافظ محمد علي ياسر ..شاكراً تعاونه على تسهيل ودعم نشاط مؤسسات وهيئات النقل بالمحافظة.

من جهته أشاد رئيس انتقالي المهرة بن عفرار ، بدور ونشاط عمل وزارة النقل في كافة القطاعات المختلفة من حيث إنجازها للمهام الموكلة إليها، وحل كافة المشاكل والصعوبات التي تواجه قطاع النقل، مؤكداً حرص انتقالي المهرة على تعزيز علاقته بالوزارة ومختلف القطاعات التابعة لها.

حضر وقائع اللقاء وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشؤون البحرية القبطان يسلم مبارك، ومدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي.

شاهد أيضاً

غرق ناقلة الفحم توتور بعد هجوم حوثي في البحر الأحمر

(عدن السبق)متابعات: أكد منقذون الأربعاء غرق ناقلة الفحم توتور المملوكة لشركة يونانية بعد أن تعرضت …