العناوين

وضع حجر الاساس لميناءين في أبين وتوزيع 100 قارب للصيادين

أبين (عدن السبق) خاص:

قام وزيرا الثروة السمكية فهد كفاين والنقل صالح الجبواني ومحافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم بوضع حجر الاساس لمشروع ميناء شقرة السمكي ومشروع ميناء النقل بشقرة كما قاموا بزيارة لمبنئ مصنع شقرة والذي تعرض للنهب والتدمير والتخريب وكان يعد من افضل وانجح واكبر مصنع لتعليب الاسماك على مستوى الجمهورية.

ووجه الوزير باعادة تأهيل المبنى وإزالة اية عوائق وعراقيل.

بعد ذلك قاما الوزيران ومعهما محافظ ابين بتوزيع 100 قارب سمكي لصيادي محافظة ابين على طول الشريط الساحلي الممتد من العلم حتى احور وفقا والالية المعدة لذلك التي اعدتها اللجنة المشكلة في المحافظة بهذا الخصوص كذا حصة وانتاج التعاونيات السمكية الفاعله في المحافظة.

وأكد الوزيران والمحافظ على الاهمية الاستراتيجية والجغرافية التي تمثلها مدينة شقرة وماجاورها باعتباره اكبر منطقة لصيد الاسماك في الجمهورية وتنتج افضل واجود انواع الاسماك .

وطالب الوزيران والمحافظ الجمعيات الصيادين إلى العمل والجد والاجتهاد لزيادة الانتاج السمكي وفقا وعمل مؤسسي شامل يسهم في بناء قاعدة انتاجية فاعلة.

وفي اطار التوجهات المخلصة لإعادة تأهيل مصنع شقرة والذي سيسهم في انتاج اسماك معلبة ذات جودة.

الجدير ذكره ان الـ 100 قارب سلمت للصيادين الذين دمرت قواربهم جراء الحربين التي شهدتها ابين في عامي 2011م و 2015م من قبل عصابات الارهاب وعصابات الحوثي الانقلابية المتمرده وكذا اعصار لبان.

رافقهم امين عام محلي ابين مهدي الحامد وعدد من الوكلاء ومدراء عموم فروع الوزارات والهيئات الحكومية.

*من فضل الشبيبي

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يشدد على أهمية تضافر الجهود لإعادة تشغيل مصافي عدن

(عدن السبق)متابعات: شدد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس …