السترات الصفراء تتظاهر في لبنان في ظل غياب الحكومة

(عدن السبق)وكالات:

تظاهرات مئات اللبنانيين، الذين كان بعضهم يرتدي السترات الصفراء، إحتجاجاً على سوء الأوضاع  المعيشية في بلد أفشل الفيتو الإيراني وخلافات الفرقاء جهود تشكيل حكومته الجديدة على مدار 7 أشهر.

وشملت مطالب المتظاهرين اللبنانيين توفير رعاية طبية مجانية وخفض أسعار الغذاء وتقليص الضرائب، فيما لم يبد المحتجون، الأحد، اهتماما بمساعي تشكيل الحكومة الجديدة، التي تواجه تدخلا إيرانيا سافرا من أجل عرقلتها.

وخرج بعض المحتجين إلى شوارع بيروت وأشعلوا النيران في صناديق قمامة على طريق رئيسي؛ حيث وقع شجار بين المتظاهرين وجنود حاولوا فتح الطريق.

وجاءت هذه التظاهرات التي دعا الجيش اللبناني إلى الإلتزام بالسلمية وعدم التعدي على الممتلكات العامة واخاصة، بعد أيام من تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة للتظاهر ضد الطبقة السياسية والفساد في مؤسسات الدولة، من دون أن يعرف مصدر الدعوة.

وأمام مقر رئاسة الحكومة في وسط بيروت، هتف المتظاهرون مطالبين بإصلاح النظام ومحاربة الفساد ووقف هدر المال العام، وتوجهوا لاحقا إلى شارع الحمراء بوسط العاصمة، وأغلقوا الطريق الرئيسية ووقعت صدامات محدودة مع قوى الأمن اللبنانية التي منعتهم من مواصلة طريقهم.

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 3.2 درجة يضرب ولاية الشلف غربي الجزائر

ضرب اليوم الخميس، زلزال بقوة 3.2 درجة على سلم ريختر، ولاية الشلف 200