عدن.. الجمعية التعاونية السكنية تدشن توزيع الدفعة الأولى من العقود الأصلية لمنتسبيها في البريقة

عدن(عدن السبق)خاص:

بحضور معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية وضمن جهود وزارة التربية في الحكومة الشرعية على متابعة حقوق التربويين في الجمعية السكنية، دشنت الجمعية التعاونية السكنية للتربية والتعليم توزيع العقود الاصلية لاراضي منتسبي الجمعية في دفعتها الاولى الاحد الموافق 30/ 12 / 2018م بقاعة الكميتي هول بمديرية البريقة بعدن، حيث وزعت عدد 40 عقد انتفاع اراضي.

 

 

وفي بداية اللقاء اشاد معالي الوزير لملس بالدور البارز الذي قدمه التربويون الاوائل كونهم شموع احترقت لكي تضيئ لاجيالنا الطريق، وفي كلمته امام الحاضرين قال : ( نحن نعلم ان التربويين هم الطبقة المسحوقة في مجتمعنا ولم توف حقوقهم من قبل الحكومة نظرا لوضع البلد وما يمر به من ازمات، وانقلاب على السلطة من قبل الحوثيين، مما زاد من اوجاع التربويين وهمومهم، ونحن هنا من اجل تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المعلمين والتربويين في بلادنا بحسب امكانياتنا المتاحة، والتي عملنا جاهدين لفرض حقوق للمعلمين شرعية ومستحقة يجب على الدولة الايفاء بها، ولن اتردد في عمل المستحيل كي ياخذ المعلم والتربوي حقوقه كاملة غير منقوصة، ولكن بالطرق والاطر الرسمية بعيدا عن الاجندات السياسية، ولان الحقوق – كما يقال – لاتضيع مادام وراءها مطالب).

وقد شكر معاليه القائمين، على الجمعية التعاونية السكنية لجهودها الحثيثة لتثبيت اراضي التربويين وتوزيعها للعقود على منتسبيها، وهذا العمل نتاج جهد سنوات طويلة من المتابعة المتواصلة في مكاتب الاسكان وعقارات الدولة.

وفي ختام اللقاء تم توزيع العقود على منتسبي الجمعية السكنية من قبل وزير التربية د. لملس ومعه رئيس الجمعية الاستاذ كامل احمد سعد للمستفيدين من منتسبي الجمعية كدفعة اولى.
الجدير ذكره ان الجمعية السكنية للتربية والتعليم قد تم تأسيسها في عام 1993م، ومنذ ذلك الوقت وحتى الان ومنتسبوها ياملون بان تصرف لهم اراضيهم الواقعة في مخطط العريش بوحدة جوار(687).

من جانبه اشار رئيس الجمعية الى انها وزعت عدد من العقود في مديرية التواهي بواقع 40 عقد، ومديرية المعلا بواقع 75 عقدا، وهي بصدد استكمال باقي العقود لمنتسبي الجمعية في القريب العاجل، شاكرا حضور معالي وزير التربية الدكتور عبدالله لملس في هذا التوزيع الذي يعد استحقاقا للتربويين، نامل ان يتسع ليضم باقي التربويين في وزارة التربية والتعليم كافة.

حضر التوزيع رئيس لجنة التعاونيةالسكنية الاستاذ احمد سلامة مبروك وعدد من التربويين الافاضل.

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن