العناوين

محافظ أبين يترأس اجتماع موسع لقيادات مؤسسة الكهرباء في المحافظة والمديريات

أبين(عدن السبق)خاص:

ترأس محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم اجتماع موسع لقيادات مؤسسات الكهرباء في المحافظة والمديريات، واستعرض الاجتماع عدد من المواضيع المتعلقة بمشاريع الكهرباء منها مشروع الابراج وتحسين مستوى الطاقة الكهربائية علئ مستوى مركز المحافظة والمديريات.

 

 

وفي الاجتماع أكد المحافظ على اهمية مضاعفة الجهود الدوؤبه للارتقاء بمستوى خدمات الكهرباء والاستعداد الجيد للصيف القادم من خلال رفع مستوى الطاقة واعطاء كل الاهتمام والصيانة لمولدات الكهرباء الموجودة في كهرباء ابين وعددها 8 مولدات.

 

 

ووجه المحافظ وفقا وما قدمه مدير عام مؤسسة كهرباء ابين محمود مكيش بشان سد العجز استعدادا للصيف القادم وللتغلب على الانقطاعات المتكررة للتيار وذلك باعتماد طاقة مشتراه 15 ميجا لكهرباء خنفر وزنجبار و 15 ميجا لكهرباء لودر و 2 ميجا لاحور و2 ميجا لمديرية رصد . وكذا البحث عن وضع الحلول للطاقة الكهربائية في كل من سباح والمحفد وغيرها من المديريات التي تعاني من نقص الطاقة الكهربائية.

 

 

وقدم مدير عام كهرباء ابين محمود مكيش تقرير عن وضع كهرباء ابين واعمال الصيانة للمولدات الكهربائية وعملية تأهيل الكوادر والفنيين في كهرباء ابين.

 

 

كما قدم مدير مشروع كهرباء محطة ابين 30 ميجا المهندس احمد علي دحه تقرير عن مستوى انجاز الاعمال المدنية للمشروع في منطقة عمودية وأكد انه تم انجاز اربعين في المئة من تلك الاعمال.

 

 

الجدير ذكره ان التكلفة الاجمالية لمشروع محطة كهرباء ابين تبلغ 30 مليون دولار بتمويل حكومي .

ووجه المحافظ بسرعة استكمال جميع اعمال هذا المشروع الاستراتيجي الهام في مجال الطاقة الكهربائية. كما وجه المحافظ بتكثيف اعمال الصيانة لجميع خطوط وشبكة كهرباء ابين.

 

 

*من فضل الشبيبي

شاهد أيضاً

القبض على قاصرين متهمين بحرق دراجة نارية عمدًا في غيل باوزير

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية غيل باوزير القبض على قاصرين قاما بحرق