عاجل| فرار جماعي لمسلحي الحوثي في الحديدة تزامنا مع إطلاق عملية عسكرية لتحرير المدينة

الحديدة (عدن السبق) خاص:

شهدت مناطق مختلفة في مدينة الحديدة، وما جاورها فرار جماعي لمليشيات الحوثي، وذلك في الساعات الاولى من إطلاق عملية عسكرية لتحرير المدينة .

وقالت مصادر محلية لموقع “عدن السبق”،: انهم شوهدوا مليشيا الحوثي التي كانت تتمركز وسط مدينة الحديدة فرت الى اطراف المحافظة، تاركة مواقعها واسلحتها وعتادها .

وتوجهت تعزيزات ضخمة لقوات العمالقة بدعم جوي من دول التحالف العربي صوب ميناء الحديدة من محاور عده .

وكان قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات ” وام “، قال إن العمليات العسكرية للتحالف العربي وقوات المقاومة اليمنية المشتركة في الحديدة أسفرت عن السيطرة على منطقتي الكيلو 7 والكيلو 10 وتعزيز تواجد القوات في منطقة الكيلو 16 مع قطع أهم خطوط إمداد الميليشيات الرابط بين صنعاء و الحديدة.

 

وأضاف الطنيجي إن العمليات العسكرية لقوات التحالف العربي في الحديدة أفقدت ميليشيات الحوثي قدرتها على الصمود والارتكاز ميدانيا مع فرار عناصرها من الجبهات وسط حالة من الانهزام والانكسار في صفوفها وذلك في ظل رصد ” التحالف ” لكل تحركات ميليشيات الحوثي في جبهة الحديدة بما يسهم في إفشال عملياتهم العسكرية التي تستهدف من خلالها تحقيق انتصارات وهمية لرفع الروح المعنوية لعناصرها المنهارة.

 

وأشار إلى أنه تم الدفع بآلاف المقاتلين المدربين التابعين لقوات المقاومة اليمنية المشتركة لتأمين المناطق المحررة في الحديدة والتصدي بكل حسم لمحاولات التسلل اليائسة لعناصر الميليشيات ودحرهم في مواقعهم.

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء