المعلمون والتربويون الجنوبيون يعلنون استمرار إضرابهم ويتوعدون بالتصعيد

عدن (عدن السبق) خاص:

أكدت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين استمرارها في برنامجها للإضراب العام وإيقاف العملية التعليمية حتى تنفيذ مطالبها.

وقالت النقابة في بيانها الصادر عن مؤتمرها الصحفي الذي عقدته اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن إنها تعد برنامجا تصعيديا سيعلن وفي وقت لاحق اذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم وأنها تعد اللمسات الأخيرة للمرحلة الثانية من مراحل المطالبة بحقوق المعلمين . ودعت الإدارات المدرسية والتربوية إلى تنفيذ برنامج الإضراب أسوة بالمعلمين .

وأعربت عن احترامها لجهود تنسيقية الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب في التحضير للتصعيد النقابي المطالب بحقوق العمال والموظفين وتضامنها مع مطالب المعلمين وبرنامج الإضراب المعلن .

وقدمت النقابة الاعتذار للطلاب على ما لحق العملية التعليمية من ضرر نتيجة تأخير تدشين العام الدراسي الحالي .

وناشدت في بيانها الجهات المعنية والمنظمات الدولية ودول التحالف السرعة في معالجة قضايا المعلمين وتلبية مطالبهم، محذرة في ذات الوقت من خطورة استمرار التدهور المعيشي للمعلمين وأثره على المجتمع.

وعبرت عن استيائها من عجز الحكومة عن تلبية مطالب المعلمين والربويين، وقالت أن قرار زيادة الأجور والمرتبات بنسبة 30 % الذي أعلن مؤخرا أصاب المعلمين بالإحباط كون هذه الزيادة لاتعدو 8 % من قيمة الراتب بالمقارنة مع ارتفاع أسعار العملات الأجنبية وتدهور العملة المحلية. وتداول المشاركون في المؤتمر النقاش حول الإضراب العام للمعلمين والتربويين والتنسيق مع كافة الإدارات بما فيها المدارس الخاصة لحثها على الإلتزام بالإضراب لإجبار الحكومة على تنفيذ مطالب المعلم بتحسين وضعه المعيشي وإعادة هيبة المعلم والعملية التعليمية.

*من زكريا السعدي

شاهد أيضاً

مدير عام المنصورة يوجه بإعداد الدراسات الفنية لإعادة تأهيل كافة الحدائق بالمديرية

وجه مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن...