خورمكسر تدشن حملة شاملة للرقابة على المحلات التجارية والافران وصرف العملات الأجنبية

عدن (عدن السبق) خاص:

دشن مدير عام مديرية خورمكسر الأستاذ/ ناصر الجعدني الحملة الشاملة للرقابة على المحلات التجارية ومحلات الصرافة و الأفران في المديرية. ونفدت الحملة بمشاركة شرطة خورمكسر بالنزول لمحلات الصرافة في المديرية لتوزيع اشعارت الإلتزام بتسعيره البنك المركزي ، للعملات الأجنبية لبضط عملية البيع والشراء في العملات الأجنبية وعدم التلاعب من قبل الصرافين .

وأغلقت الحملة محلات الصرافة التي رفضت استلام اشعارت الإلتزام بتسعيره البنك المركزي ، وكشف الحملة عن تلاعب من قبل ملاك بعض محلات الصرافة ومغالطات لمحلات تم إغلاقها من قبل النيابة العامة إلا أنها ما زالت تمارس العمل عبر شبابيك المحلات أو المداخل الخلفية للمحلات .

كما شملت الحملة إغلاق عدد من الأفران المخالفة بعد تسليم ملاكها اشعارت الإغلاق خلال الفترات السابقة ، والتي قامت برفع سعر القرص “الروتي” الواحد إلى “25” ريال بينما السعر الرسمي مازلت “20” ريال للقرص الواحد .

وقال مدير عام مديرية خورمكسر ان الحملة مستمرة وسوف تشمل جميع المخالفين من المحلات التجارية والافران ومحلات الصرافة ، داعيا المواطنين لتعاون مع السلطة المحلية في المديرية لمراقبة المحلات التجارية وضبط الأسعار وعدم التلاعب بها، وإبلاغ المديرية في حالة وجود محلات مخالفة لأسعار المواد الغذائية الإستهلاكية المتعارف عليها ، او عدم الإلتزام بتسعيرة العلامات الأجنبية التي أقرها البنك المركزي اليمني .

رافق الحملة مدير مكتب الصناعة والتجارة في المديرية الأستاذ / محمد القطي ومدير مكتب صحة البيئة في المديرية الأستاذ/ ايوب عبده زياد وموظفي مكتب الأشغال والعوائق في مديرية خورمكسر.

*من عماد ياسر فخرالدين

شاهد أيضاً

قائد أمني موالي للإخوان يغادر عبر مطار عدن إلى خارج البلاد (الاسم)

غادر قائد أمني موالي لجماعة الإ...