محافظ أبين يترأس اجتماع موسع لهيئة مستشفى الرازي العام

أبين (عدن السبق) خاص:

عقد اليوم بهيئة مستشفى الرازي العام بمدينة جعار اجتماع موسع برئاسة محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم.

وفي الاجتماع أكد المحافظ على اهمية الارتقاء بعمل ونشاط المستشفى وتقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية لمواطني المحافظة واشار المحافظ اننا شاهدنا تطورا في عمل المستشفيات الاخرى ويفترض ان يكون الرازي منها في ظل دولة فيها حرب وفي ظل دعم من المنظمات الدولية المانحة واطلعنا على تقارير من الهيئة وتقارير من رؤساء الاقسام تقول ان كل شيء تمام الا ثلاثة تقارير كان فيها نوع من الشفافية ولذلك نرئ ضرورة تفعيل العمل في كافة الاقسام وخصوصا الطوارئ والعمليات والولادة.

ولفت المحافظ ان هذا الاجتماع هو تقييمي من خلاله يجب التركيز على الطوارئ والانعاش والعمليات والطوارئ التوليدية والاطفال كمرحلة اولئ لتقييمها وتحسين ادائها ولذلك نكلف مدير عام الصحة الاشراف على الطوارئ والانعاش والعمليات ويكلف مدير المالية بالأشراف على الجانب المالي ويكلف مدير امن المحافظة بالأشراف على كل النواحي الامنية وتركيب كامرات مراقبة في الساحة الخارجية وعمل غرفة سيطرة مباشرة وضابط امن وشرطة نسائية.

وشدد المحافظ على اهمية العناية بالنظافة والانضباط الوظيفي لجميع الاطباء ورفع مصفوفة متكاملة وعاجله باحتياجات المستشفى ويكلف مدير عام الاشغال العامة والطرق بعمل دراسة بهدف اعادة تأهيل المستشفى.

ولفت المحافظ انه توجد استراتيجية لأنشاء كلية العلوم الصحية بالاتفاق مع جامعة ابين وذلك لرفد محافظة ابين بالكادر الصحي المؤهل وفي هذا الاطار نوجه باعتماد ان يكون سبعين في المئة من العاملين في الرازي كادر طبي نسائي.

داعيا مدير عام الصحة التواصل مع منسق الاغاثة العليا والهلال الاحمر الاماراتي والكويتي والمنظمات الداعمة في المجال الصحي لعقد لقاء الاربعاء القادم لمعرفة ماتم تقديمة من دعم للمحافظة في القطاع الصحي.

ووجه المحافظ بأغلاق المختبرات الخارجية التي لا تملك مزاولة المهنة ومنع المسلحين من الدخول للمستشفى. وان يتواجد الاطباء على مدار الاربعة والعشرين الساعة واعادة ترتيب قسم الطوارئ خلال اربعة وعشرين ساعة.

هذا وقد قام المحافظ بجولة ميدانية لأقسام العمليات والطوارئ والتوليد والباطني والادارات المختلفة واطلع على نشاطها ، موكدا ان قيادة المحافظة لن تتوانى امام المقصرين في عملهم وغير المنضبطين وظيفيا وسوف تتخذ الاجراءات الرادعة بحقهم .

هذا وقد اشاد مدير عام الصحة والسكان الدكتور جمال امذيب بمخرجات هذا اللقاء الحيوي الهام والهادف تقييم اداء عمل مستشفى الرازي وبالقرار الهام بتولي المحافظ رئاسة هيئة مستشفى الرازي العام حتى يستقيم ادائه بشكل افضل . ويعود بالنفع التام لتحسين الخدمات الطبية والعلاجية.

*من فضل الشبيبي

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء