القائم بأعمال محافظ عدن يلتقي مديرة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

عدن (عدن السبق) خاص:

التقى القائم بأعمال محافظ عدن احمد سالم ربيع اليوم مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بعدن جاكلين بارليفليت و خلال اللقاء تم مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالنازحين واللاجئين بمحافظة عدن .

وقد رحب القائم بأعمال محافظ عدن بمديرة المفوضية السامية مشيدا بالدور الذي تلعبه المنظمة في العديد من المجالات وفي مقدمتها إعادة تطبيع الحياة في مدينة عدن منذ ما بعد الحرب وكذا تقديم الخدمات للنازحين واللاجئين بالمحافظة وباقي المناطق اليمنية ، مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية للعمل المشترك مع المفوضية السامية والمنظمات الدولية الأخرى للعمل سويا في إعداد الخطط والبرامج لتنفيذ المشاريع الخدمية في المرحلة المقبلة ، مشيرا الى أن محافظة عدن تواجه تحديات كبيرة في مجال الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي بالإضافة صحة البيئة وذلك لما تعرضت له من تدمير نتيجة الحرب على عدن .

واضاف أن ما يتعلق بقضايا النازحين واللاجئين قضية مشتركة بين الجميع من أجل تقديم كل ما يستلزم بحياة الإنسان ، لافتا أن التجربة التي مررنا بها خلال الحرب قد فتحت لنا افاق لنتعرف على المشاكل التي يواجهها النازخون نتيجة الحروب ، وهو الأمر الذي يتوجب علينا جميعا الاهتمام بمن يتعرضون له من مأس و ظروف صعبة .

وفي هذا الصدد وجه القائم باعمال المحافظ مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالتنسيق مع المنظمات المنفذة لمشاريع المياه إلى دمج تلك المشاريع بمشروع واحد لمنطقة البساتين بمديرية دار سعد لما من شأنه انجاز مشروع المياه والصرف الصحي بالمنطقة التي تشهد ازدحاما سكانيا كبيرا . . بدورها اوضحت مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بعدن جاكلين بارليفلت أن الهدف من اللقاء هو تنسيق العمل بين المفوضية والسلطة المحلية فيما يتعلق بالنازحين وتقديم المساعدات اللازمة لهم خلال الفترة المقبلة وكذا العمل على تنفيذ المشاريع الخدمية لمنطقة البساتين بمديرية دار سعد ، مستعرضة العديد من الانجازات في هذا المجال وما سيتم التدخل به في المستقبل ، موضحة في الوقت نفسه أن المنظمة عملت مع شركاء وفي مقدمتهم مركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيع المواد الغذائية ومساعدات نقدية للحصول على الإيجارات وتغطية المواد الائيواية وأنها ستعمل على إعادة تأهيل 100 مسكن بمنطقة البساتين منها 80% للنازحين و15% للمجتمع المستضيف ، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات المسؤولة لتنفيذ مشروع حملة النظافة وتدوير المخلفات بمنطقة البساتين وقد يتم توسيعه على مختلف المديريات .

وعبرت في ختام حديثها عن بالغ الشكر والتقدير للقائم بأعمال محافظ عدن الذي أبدا استعداد السلطة المحلية لتسهيل كافة الإجراءات اللازمة امام اعمال المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بمحافظة عدن .

#كتب /عبدالسلام هائل ، تصوير زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني