الصناعة تناقش مع التجار امكانية تثبيت اسعار المواد الغذائية بعدن

عدن (عدن السبق) خاص:

ناقش اجتماع عقد صباح اليوم بمكتب الصناعة والتجارة بعدن برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي ضم ممثلي كبار تجار ومستوردي المواد الغذائية الاساسية عدد من المواضيع المتعلقة بتثبيت اسعار المواد الغذائية الاساسية وتوفيرها بالسعر المناسب .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة علي عاطف أكد نائب وزير الصناعة والتجارة على ضرورة التزام التجار والمستوردين وضبط ايقاع السوق تجاه الاختلالات السعرية لتوفير المواد الاساسية بالسعر المناسب للمستهلك مع احتفاظ التجار بهامش الربح المعقول تحت مبدا لا ضرر ولا ضرار للحد من ارتفاع أسعاره المتسارع .

وحث الاجتماع على اهمية التعاون والعمل بروح الفريق الواحد بين التجار وزارة الصناعة لما من شانه ضبط الاختلالات لتفادي اي زيادات سعرية في اسعار المواد الغذائية الاساسية وان الوزارة ستقدم كافة التسهيلات وتدلل كل الصعوبات امام التجار في الاجراءات الجمركية والضريبية لما من شانه توفير السلع الاساسية بكميات وأسعار مناسبة وبهامش ربح معقول للتجار بما يلبي احتياج المواطنين ..

عقب ذلك اجتماع برئاسة الوالي ضم مصلحة الجمارك ومصلحة الضرائب ناقش اهمية التنسيق والعمل المشترك لسلاسة عمليات الاجراءات الجمركية والضريبية للتجار والمستوردين على مستوى الموانئ والمنافذ بما ينعكس ايجابا على قيمة السلع الغذائية الاساسية.

كما اجتمع نائب الوزير مع مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس المهندس حديد الماس الذي اوضح ان الهيئة تقديم كافة التسهيلات التي تتوافق مع القوانين لكافة المستوردين والتجار بما يدعم توفير السلع الاساسية ومنع الاحتكار ومحاربة الغش والتزوير بكافة صورة وأشكاله والعمل على التسهيل وانسياب السلع والبضائع وعدم خلق أي عراقيل غير مبرر منعا لأي مغالاة في الاسعار او استغلال للظروف التي تعيشها البلاد .

*من رضوان المسوري

شاهد أيضاً

لحج : قائد قوات الحزام الأمني بالحواشب يشدد على ضرورة حماية أمن وممتلكات المواطنين

شدد العقيد "محمد علي الحوشبي" قائد قوات قطاع الحزام الأمني بمديرية المسيمير