رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل السلطة المركزية ووزيرة الصحة في إقليم توسكانا ورئيس جامعة فلورنسا

(عدن السبق) خاص:

التقى رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور ممثلة السلطة المركزية في إقليم توسكانا بإيطاليا لورا ليجا؛ حيث تم استعراض العلاقات بين الجامعة والإقليم وسبل تعزيزها وتطويرها.

وقدّم الدكتور الخضر لصور درع الجامعة للدكتورة ليجا, معبرًا عن شكره لما تقدمه من دعم ومساندة لجامعة عدن, واتفق الطرفان على استمرار التعاون المشترك للفترة القادمة.

كما التقى رئيس الجامعة وزيرة الصحة في الإقليم الإيطالي؛ لبحث العلاقات بين الجامعة والإقليم, تتويجًا للتنسيق المستمر من قبل قنصل السفارة اليمنية في عاصمة الإقليم فلورنسا.

وأكدت الوزيرة الإقليمية على استمرار الدعم للمستشفيات الجامعية والتعليمية في محافظة عدن, فيما وجهت مستشفيات فلورنسا الجامعية بالدعم المباشر, والمتمثل بإرسال حاوية بطول 40 قدمًا تحوي مختلف المعدات والأجهزة الطبية والمتوقع وصولها نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم.

إلى ذلك, التقى رئيس الجامعة برئيس جامعة فلورنسا لوجي داي, واستعرض الطرفان علاقات التعاون المشتركة للفترة الماضية؛ ليتم الاتفاق على تجديد اتفاقية التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعتين والتي تشمل ابتعاث أساتذة وطلاب دراسات عليا إلى الجامعة الإيطالية, واستقبال أساتذة زائرين إلى جامعة عدن, كما تم الاتفاق على تعزيز مجال التدريب والتأهيل عبر الطب الاتصالي.

حضر اللقاءات قنصل سفارتنا في روما والقنصل الفخري لسفارتنا في فلورنسا.

شاهد أيضاً

لحج : قائد قوات الحزام الأمني بالحواشب يشدد على ضرورة حماية أمن وممتلكات المواطنين

شدد العقيد "محمد علي الحوشبي" قائد قوات قطاع الحزام الأمني بمديرية المسيمير