5:46 صباحًا الثلاثاء ,19 أكتوبر 2021

مركز الملك سلمان: مليون يمني استفادوا من مساعدات سعودية وإماراتية بالحديدة

(عدن السبق) خاص:

قال الدكتور عبدالله الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إن أكثر من مليون يمني استفادوا من مساعدات سعودية وإماراتية في محافظة الحديدة بالساحل الغربي لليمن.

وأضاف الربيعة، خلال مؤتمر صحفي، الجمعة، بشأن الجهود في اليمن، أنه تم توزيع أكثر من 40 ألف سلة غذائية بمحافظة الحديدة، وأن المركز ينفذ مشروع الإمداد المائي للنازحين في اليمن.

وأشار الربيعة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت أكثر من 4 مليارات دولار أمريكي لجهود الإغاثة في اليمن.

وبشأن الحالة الصحية في اليمن ودور المركز في هذا الصدد، قال المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إن هناك تعاونا مع عديد من الجهات الدولية لمكافحة الأمراض والأوبئة في اليمن.

ولفت الدكتور عبدالله الربيعة إلى أن هناك 19 سفينة تحمل وقودا تم تأخيرها أكثر من 26 يوما من قبل مليشيا الحوثي لدخول ميناء الحديدة.

وخلال المؤتمر الصحفي، تحدث مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي لشؤون التنمية الدولية سلطان محمد الشامسي، قائلا: نولي أهمية قصوى للأعمال الإغاثية في اليمن .

وأضاف أن دولة الإمارات تدين بأشد العبارات إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل مليشيا الحوثي باتجاه الأراضي السعودية.

وأكد أن البرامج الإغاثية في اليمن تمت دون تمييز بين أفراد الشعب اليمني، مشيرا إلى أنه تم التركيز على إعادة تأهيل المستشفيات والموانئ والمطارات في اليمن.

شاهد أيضاً

اقتصاديون: قرارات الانتقالي الجنوبي تاريخية وستخفض أسعار صرف‎‎ الريال اليمني

رأى أكاديميون ومحللون اقتصاديون يمنيون أن..