العناوين

فساد جديد في مستشفى الجمهورية بعدن يلتهم المواطنين !

عدن(عدن السبق)خاص:

تمارس ادارة وطاقم مستشفى الجمهورية أبشع الاساليب لنهب المرضى ودويهم، وذلك عن طريق اجبارهم دفع مبالغ مالية غير قانونية، حتى جعلت تكلفة العلاج هناك اشبه بتكلفة المستشفيات الخاصة التي كانت تعرف لدى المواطنين بأنها تبالغ في التكاليف.

 

 

وقال مواطنون في شكوى لموقع “عدن السبق”، إن طاقم المختبر الخاص بمستشفى الجمهورية (الحكومية)، يمارسون الفساد بأبشع وسائله تجاة المرضى دون رحمة ولا انساينة، وذلك عن طريق اجبارهم دفع مبالغ مالية غير قانونية أثناء إجراءات الفحوصات الطبية لهم ومعاينتها .

 

 

وأضافوا إنه، يتم أخذ مبلغ وقدره 3000 ريال يمني على كل مريض يُقدم اليهم لاجراء فحص ، ويتم استلام المبلغ من قبل إدارة قسم المختبر دون أي رصيد او سند قبض إضافي عن “سند المعانية”، الذي يتم قطعه فور معاينة المريض من قبل الدكاترة المختصين في المستشفى لتشخيص حالة المريض إذا تطلب الأمر لذلك.

 

 

وأشاروا أنه، بالرغم من إن إجراء الفحص الطبي للمرضى في قسم المختبر تجري بشكل (مجاناً) للمرضى ، عقب قطع “سند معاينة”، يُقدّر قيمته ب 500 ريال فقط ، وبعدها يتم تشخيص حالة المريض من قبل دكاترة المستشفى ، وإجراء الفحص الطبي في قسم المختبر إذا تطلب الأمر (مجاناً) ، إلا أن إدارة القسم لم تلتزم كمثل هذا الأمر ، مشيرين بإن مثل هذه الممارسات الغير قانونية التي تطال المرضى ، تعكس تماماً الصورة الحقيقية لفساد إدارة مستشفى الجمهوية وكذا مكتب الصحة والسكان بعدن ، التي لم تحرك أي ساكن حيال ذلك.

 

 

وناشد المواطنون عبر موقع “عدن السبق”، وزارة الصحة والسكان العامة ، وكذا قيادة محافظة عدن إلى الإسراع في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد إدارة قسم المختبر في مستشفى الجمهورية ، وكذا وتفعيل الدور الرقابي ومحاسبة كل من تلدّد بمعاناة المرضى .

 

 

وتعتبر مستشفى الجمهورية بخورمكسر هي المستشفى الحكومية الوحيدة التي لازالت في الخدمة أمام المواطنين بعد ان أغلقت وتدهورت العديد من المستشفيات الاخريات، الا ان المرضى اليوم يرون أنفسهم يسقطون في وحل فساد مكتب الصحة بالمحافظة وادارة المستشفى الوحيدة التي كانت أملهم الوحيد.

شاهد أيضاً

الهيئة السياسية للانتقالي تحمل الحكومة مسؤولية تدهور الخدمات وتؤكد المضي بتحقيق هدف شعب الجنوب

(عدن السبق)متابعات: عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، بالعاصمة عدن، …