تربوي يطالب بتغيير أغلب مدراء عموم مديريات عدن ويفند الأسباب

عدن(عدن السبق)خاص:

طالب التربوي المتقاعد الأستاذ عبد الرحمن دحمان، بتغيير أغلب مدراء عموم مديريات محافظة عدن.

 

جاء ذلك في موضوع مطول نعيد نشره كما ورد :

نطالب نحن أبناء عدن لتغيير مدراء المديريات بعدن،بعدما تقلدوا هذه المناصب قرابة أربع سنوات ،وإعطاء الفرص لﻷخرين من الكفاءات العالية،وذوي الخبرات المتمرسة في السلطة المحلية.
نقول أن أسباب مطالبتنا بترك هؤﻻء مناصبهم،تنحصر في ثﻻث أسباب رئيسة ومهمة،هذا إذا ما أستثنينا مدير عام التواهي اﻷستاذ/عبد الحميد الشعيبي الذي يمثل أفضل حاﻵ،وصارمآ في مقارعة الفاسدين والمطبلين الذين حاولوا مرارآ وتكرارآ الوقوف ضده وإزاحته من إدارة مديرية التواهي.
نوردهنا اﻷسباب التالية:
أوﻵ: وفقآ للوائح وأنظمة الخدمة المدنية لتولي مناصب قيادية في حدود أربع سنوات،كما ﻻبد من وجود تدوير وظيفي للقيادات اﻹدارية ،وإستبدالها بقيات آخرى جديدة.
ثانيآ: ﻻحظنا أن مدراء المديريات بعد ،ما عدا مدير مديرية التواهي ،قد دخلوا في معمان الفساد،وأصبحوا يمتلكون المﻻيين وذلك من خﻻل شراكتهم في مناقصات المشاريع التي تقام في مديرياتهم،،كما إنهم يشاركون المدراء التنفيذين في مديرياتهم في تحصيل وإستقطاع جزء من إيرادات المكاتب لجيوبهم،كما هو حاصل ﻷحد مدراء المديريات وبمشاركة مدير التربية والتعليم في مديريته في التقاسم من رواتب المدرسين الغائبين خارج البﻻد،والذين سمحوا لمدير التربية بإستقطاع جزء من رواتبهم مقابل السكوت عن غيابهم عن تأدية عملهم التدريسي.
ومن غرائب وعجائب هؤﻻء المدراء،أن هناك أحدهم سافر إلى القاهرة للعﻻج نفسيآ في كابريه-كازينو- عش البلبل بالهرم،حيث كانت الطبيبة النفسانية – الراقصة- تحرك خصرها ومرتدية مﻻبس الرقص ،وهو واقف بجوارها مستمتع بحركاتها.
عمومآ نقول أن هناك أساليب وإبداعات في كيفية التحايل على المال العام في زل غياب جهاز الرقابة والتفتيش.
ثالثآ: نجد أن القاسم المشترك بين جميع المديريات تدهور البنية التحتية مثل طفح المجاري ،وتكدس القمامات في الشوارع المخفية والبعيدة عن اﻷنظار ،إضافة إلى تدهور الطرقات المليئة بالحفريات،نتيجة للحفر العشوائي ،وغير المخخط من قبل الجهات المعنية،حيث أصبحت الهاجس المخيف لمالكي السيارات بسبب الحفريات المنتشرة على طول طرقات محافظة عدن.
كما أن بعض المشاريع الخدماتية قد توقفت ،ولم تستكمل نتيجة لنهب وسرقة مخصصات المناقصة مثل بعض المدارس المتوقفة عن البناء مثل مدرسة القادسية بالمتصورةالتي تم هدمها،ولم تقم لها قيامة،ومدرسة الطويلة وروضة صيرة في مديرية صيرة،وغيرها من المدارس اﻵخرى المتعثرة والمتوقفة عن إستكمال بناءها وتأهيلها.
نقول حان اﻻن لتغيير مدراء المديريات بعدن ،وإتاحة الفرصة للكفاءات المقتدرة
اﻻن الكرة بملعب محافظ محافظ عدن.

 

عبدالرحمن دحمان
تربوي متقاعد.

شاهد أيضاً

العميد الربيعي يترأس اجتماعًا بمشائخ وقيادات عسكرية وأمنية في الحد بيافع

(عدن السبق)متابعات: ترأس أركان قوات الحزام الأمني، العميد جلال ناصر الربيعي، اجتماعًا بمشائخ ووجهاء وقيادات …