5:12 صباحًا الثلاثاء ,19 أكتوبر 2021

“سالمين” يترأس لقاء موسعا لمناقشة آلية العمل المشترك بين السلطة المحلية والمنظمات المانحة

عدن (عدن السبق) خاص:

 

ترأس القائم باعمال محافظ محافظة عدن / احمد سالم ربيع علي  صباح اليوم لقاء موسعا بالعاصمة عدن  بحضور وكيل المحافظة  الدكتور / رشاد شايع ومدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤن الانسانية  الدكتور/ طاهر ابراهيم .ورؤساء الكتل المنضوية في اطار ( الأوتشا) ومدراء عموم المديريات والمرافق الخدمية .

وقد استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من قبل القائم باعمال المحافظ احمد سالم ربيع والذي شدد فيها على اهمية التنسيق والتعاون المشترك  لايجاد شراكة حقيقية بين السلطة المحلية في العاصمة عدن وعبر مكتب التخطيط والتعاون الدولي من جهة وبين مكاتب المنظمات الدولية المانحة .مؤكدا أن من شأن ذلك قيام السلطة المحلية في المحافظة والمديريات من وضع خطط مدروسة ،شاملةوكاملة يتم فيها تحديد الاولويات في الاحتياجات خصوصا مايتعلق بتعزيز خدمات البنية التحتية بدرجة اساسية والمتمثل بالمياه والصرف الصحي والصحة والتربية والاصحاح البيئي وغيرها.

 واشار الى ما شهدته الفترة المنصرمة من العام الجاري والاعوام الماضية من عشوائية في التعامل مباشرة مع المنظمات المانحة  دون الرجوع الى قيادة السلطة المحلية في المحافظة .وهو ما انعكس سلبا  في تحقيق الاستفادة القصوى من المبالغ المرصودة كدعم لمدينة عدن .

وأشاد بتفاعل المشاركين في اللقاء  وفي مقدمتهم ممثلو مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( الاوتشا) في التفهم بضرورة التعامل عبر مكتب التخطيط والتعاون الدولي في محافظة عدن .

من جانبه اكد الدكتور/ طاهر ابراهيم مدير مكتب الامم المتحدة للتنسيق الشؤون الانسانية ( الأوتشا)  استعداده والكتل المنضوية في اطار ( الأوتشا)  بالعمل وفق رؤية مشتركة بالتعاون والتنسيق مع قيادة محافظة عدن ومكتب التخطيط والتعاون الدولي لتنفيذ مشاريع الدعم وخطة الاستجابة العاجلة .

فيما تطرقت انتصار راشد مديرعام مكتب التخطيط الى مهام المكتب في لعب دور محوري واساسي في التنسيق مع المنظمات الداعمة والمانحة باعتباره الجهة المخولة قاونونا والمناط به تلك المهام .

هذا وقد اثري اللقاء بالمداخلات القيمة من قبل الدكتور / رشاد شايع وكيل المحافظة ومدراء عموم المديريات والمرافق الخدمية ( صحة ،تربية ، مياه …الخ) .فيما قدم رؤساء الكتل العاملة ضمن مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤن الانسانية ( الأوتشا)  عرضا لاهم التدخلات والمشاريع المنجزة خلال الفترة الماضية.

وقد خرج اللقاء بالاتفاق على  آلية للتعاون والتنسيق  عبر مكتب التخطيط والتعاون الدولي والزام مدراء عموم المديريات والمرافق الخدمية باعداد مصفوفة باهم الاحتياجات  ليتسنى تقديمها للجهات والمنظمات الداعمة في اللقاءات القادمة .

شاهد أيضاً

مدير عام المنصورة يوجه بإعداد الدراسات الفنية لإعادة تأهيل كافة الحدائق بالمديرية

وجه مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن...