العناوين

بدعم إماراتي .. محافظ الحديدة يفتتح بئر مياه ارتوازي في “موشج” بالخوخة وسط فرحة الأهالي

الحديدة (عدن السبق) خاص: 

 

 

افتتح الدكتور الحسن علي طاهر محافظ الحديدة مشروع بئر مياه ارتوازي في منطقة موشج التابعة لمديرية الخوخة يوفر أكثر من 30 ألف جالون مياه شرب نقية يوميا للمواطنين اليمنيين وذلك بعد تنفيذه بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن مشروع “سقيا الإمارات ” وفي إطار مشروع حفر 23 بئرا ارتوازية تعمل بالطاقة الشمسية على امتداد الساحل الغربي لليمن بهدف الحفاظ على الصحة العامة و الحد من انتشار الأمراض و مكافحة انتشار الكوليرا.

حضر الافتتاح سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن و عدد من المسؤولين اليمنيين وسط فرحة كبيرة من الأهالي الذين احتشدوا بموقع الافتتاح احتفاء بهذه المناسبة.

وعبر الدكتور الحسن علي طاهر محافظ الحديدة عن شكره وتقديره لدولة الإمارات وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على جهودها الخيرة وإسهاماتها المتميزة في محافظة الحديدة على صعيد المشاريع التنموية و الخدمية خاصة ما يتعلق بإعادة تأهيل البنى التحتية إضافة إلى الجوانب المتعلقة بالمشاريع الإغاثية .. مشيرا إلى أن مشروع حفر آبار المياه الارتوازية في المناطق التي تعاني من شح المياه يمثل شريان حياة لهم و يسهم بشكل كبير في التخفيف من حدة الظروف الإنسانية الصعبة التي تواجه الأسر اليمنية إضافة إلى الأثر الصحي الإيجابي على حياتهم خاصة الأطفال و النساء و كبار السن.

و أكد طاهر أن ما قدمته الإمارات للشعب اليمني في الظروف العصيبة التي يمر بها يعد دليلا صادقا على قوة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين و يؤكد حرصها قيادة وشعبا على رفع المعاناة عن اليمنيين من خلال تنفيذ حزمة من المشروعات التنموية و الخدمية و الاجتماعية التي تساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين اليمنيين.

ومن جانبه قال سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن: يأتي افتتاح بئر المياه في منطقة موشج بمديرية الخوخة ضمن مشروع حفر عدد من الآبار الارتوازية على امتداد الساحل الغربي لليمن لتعزيز الكميات المنتجة من المياه الصالح للشرب بهذه المناطق مما يسهم في دعم استقرار الأسر اليمنية في مواطنها و التخفيف من معاناتها جراء شح المياه أو انعدامها أحيانا .

و أكد الكعبي حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على متابعة إنجاز مشروع حفر 23 بئرا ارتوازية في وقته المحدد .. مضيفا أن المشروع يساهم بشكل كبير في تحسين ظروف أهالي هذه المناطق إضافة إلى اثره الكبير على صحة الناس و معالجة مشكلة شح وندرة المياه النقية لسكان المناطق والقرى المستفيدة من مشروع المياه الحيوي.

يستفيد من بئر المياه الارتوازي الذي يعمل بالطاقة الشمسية أكثر من 10 آلاف مواطن يمني إضافة إلى سكان سبع قرى مجاورة وذلك عبر توزيع 30 خزان مياه على مواقع مختلفة بما يضمن توفير المياه النظيفة للأسر اليمنية والتخفيف من وطأة معاناتهم جراء الأحداث في اليمن.

شاهد أيضاً

إغاثية الانتقالي تدشن إرسال” 2900″ سلة غذائية إلى الأسر المحتاجة في سقطرى

دشنت هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس