العناوين

“الجبواني”و”البحسني” يؤكدان على أهمية تطوير قطاع النقل والإرتقاء به في حضرموت

المكلا(عدن السبق)خاص:

أكد وزير النقل الأستاذ صالح أحمد الجبواني ومحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني على أهمية تطوير قطاع النقل البري والبحري والجوي بالمحافظة والإرتقاء به.

 

 

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما صباح اليوم بمكتب محافظ حضرموت، رحب المحافظ خلاله بوزير النقل، وجهوده في متابعة قضايا المتعلقة به والإلتقاء بمدراء المكاتب والمنافذ البرية والبحرية والجوية بالمحافظة والتباحث معهم حول مختلف القضايا التي تهمهم والخروج بحلول ترفع من جودة العمل وتحسن منظومة النقل بحضرموت.

 

 

ودعا المحافظ البحسني إلى إعطاء مساحة للسلطة المحلية والمكاتب المعنية من أجل جلب الإستثمارات والتواصل مع المستثمرين وتهيئة كافة الظروف الخاصة بالاستثمار والمستثمرين.

 

 

من جانبه عبر الوزير الجبواني عن سعادته بزيارة حضرموت التي قدمت مثال رائع في الحكمة والتعامل مع مختلف الظروف والأمن والمشاريع، موضحا بأن هدف الزيارة هو الإطلاع على أوضاع المؤسسات والهيئات الخاصة بالنقل وحل المشكلات التي تعرقل سير عملها لكون النقل أساس التنمية.

 

 

وأشار وزير النقل إلى أن لدى الوزارة توجه جديد للعمل وتحويل الموسسات والهيئات إلى مؤسسات وهيئات اقليمية، وتوسيع نشاط ميناء المكلا من خلال توسيع الرصيف الحالي أو إنشاء رصيف موازي فيه، وإنشاء ميناء جديد في منطقة بروم أو الضبة وإنشاء المنطقة الحرة بمنفذ الوديعة البري وغيرها من المشاريع الهادفة إلى تطوير قطاع النقل بحضرموت.

 

 

وأوضح الوزير بأن العمل في إعادة تشغيل مطار الريان عمل يبعث على الفخر والإعتزاز، مشيدا بالدور الذي لعبه مطار سيئون الدولي خلال الحرب التي تشهدها البلاد.

 

 

حضر اللقاء عدد من المسؤولين في وزارة النقل وقطاع النقل في حضرموت.

 

 

#إعلام المحافظة

 

شاهد أيضاً

المحافظ الثقلي يصدر قرارا بتشكيل المجلس الصحي في سقطرى

(عدن السبق)متابعات: أصدر محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي اليوم قرار رقم (6) بشأن تشكيل المجلس …