تحالف #الحـوثي وحزب الاصلاح يطفو الى السطح .. والتنسيق بات علنياً

(عدن السبق)وكالات:

كشفت الإخوانية، توكل كرمان، بعض الجوانب من التحالف بين الميليشيات الحوثية الموالية لإيران، وتنظيم الإخوان اليمني، الموالي لقطر.
وأكدت الإخوانية المقيمة في تركيا التنسيق الإعلامي والسياسي، بين الحوثين والإخوان، بعد استضافة قناة تلفزيونية مملوكة لكرمان، القيادي الحوثي محمد علي البخيتي، للتعليق على معركة الحديدة والدعوة إلى منع سقوط المدينة، آخر المعاقل الهامة للحوثيين في اليمن.
ورأي يمنيون في الاستضافة والتلميحات حيناً والتصريحات المباشرة أحياناً، والتي تتمحور كلها حول العداء الصريح للشرعية اليمنية والتحالف العربي الداعم لها، محاولة من جانب قطر عبر حلفائها في اليمن، وأولهم تنظيم الإخوان، لعرقلة تحرير الحديدة، واستعادة مينائها على يد القوات المشتركة وبدعم من التحالف العربي إلى استعادة الميناء الاستراتيجي ورفع المعاناة عن الشعب اليمني المحاصر في المدينة والمحافظة المنكوبة بالميليشيات الموالية لإيران منذ انقلاب الحوثي.
وفي هذا السياق أشار سياسيون يمنيون في المناطق الجنوبية المحررة، إلى أن قطر حركت حلفاء إيران في الجنوب، للضغط على سلطات عدن، وباقي المناطق اليمنية الخاضعة للشرعية.
وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك إن حزب الإصلاح الإخواني الدخيل على الجنوب اليمني، أداة قطر في مساعيها للتأليب ضد التحالف العربي، بقيادة فادي باعوم، بالتورط في المخطط القطري الإيراني.
ويُتهم فادي باعوم، نجل القيادي اليمني الجنوبي السابق، وأحد رموز “جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية” قبل الوحدة بالعمل بدعم من قطر وإيران، على “إثارة الفوضى” في المناطق الجنوبية المحررة، والحصول على تمويلات مالية كبرى من العاصمتين، ما يُضفي مصداقية إضافية على التقارير عن التقارب المتنامي والمتواصل بين الحوثيين والإخوان، في ظل وتيرة التنسيق السريع والكبير بين قطر وإيران.

شاهد أيضاً

كهرباء عدن تعلن بدء تشغيل محطات الطاقة المستأجرة والعودة التدريجية لاستقرار الخدمة

اعلنت إدارة مؤسسة كهرباء عدن بدء اعادة تشغيل محطات الطاقة المستأجرة بعد...