استهداف سيارة مدير عام البريقة بالرصاص الحي بعد يومين من رعايته لمظاهرات تؤيد الرئيس

عدن(عدن السبق)خاص:

استهدف مسلحون مجهولون في ساعة متأخرة من مساء أمس سيارة مدير عام مديرية البريقة في العاصمة المؤقتة عدن هاني اليزيدي، بعد يومين من رعايته لفعالية جماهيرية مؤيدة لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والحكومة ومناهضة للعنف والفوضى.

وقال اليزيدي في منشور له بصفحته الرسمية على فيسبوك ” إنه لم يكن متواجداً في سيارته أثناء تعرضها لإطلاق نار، متهماً من وصفهم بسماسرة الأراضي بالوقوف وراء الحادثة.

واعتبر مدير عام البريقة الاستهداف المتكرر لموكبه محاولة استفزازية لإجباره على إغلاق ملف نهب الأراضي، ومنعه من تجهيز محاضر إدانة ضد الناهبين.

وكان قد اغتال مسلحون مجهولون مدير مدرسة أهلية في العاصمة المؤقتة عدن أمس الأحد.

وقالت مصادر محلية، إن مدير مدرسة البنيان الأهلية رمزي محمد الزغير اغتيل برصاص مسلحين مجهولين أثناء خروجه من المدرسة في مديرية المنصورة.

وتأتي هذه العملية بعد عملية اغتيال مدير المدرسة السابق فهد اليونسي في أكتوبر من العام الماضي.

وفي ذات السياق وجهت الحكومة السلطات الأمنية في العاصمة المؤقتة بتحمل مسؤوليتها والعمل على مواجهة ظاهرة عودة الاغتيالات وضبط الحالة الأمنية.

وأدانت الحكومة مجددا عودة جرائم الاغتيالات في عدن والتي كان آخرها اغتيال الناشط السياسي والقيادي في حزب الإصلاح علي الدعوسي، واستهداف الناشط دبوان غالب، مؤكدة ملاحقة الجناة لينالوا جزاءهم العادل.

وأضافت في بيان لها أن مسلسل الفوضى الجاري تنفيذه في عدن يستهدف إثارة الاضطرابات، وتقويض مؤسسات الدولة، مشيرة إلى أن المستفيد الأول من ذلك هو مليشيا الحوثي

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني