وزارة الثروة السمكية بصدد إنشاء مركز للمعلومات وقاعدة بيانات في عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

أعلن وزير الثروة السمكية فهد كفاين، أن الوزارة بصدد إنشاء مركز للمعلومات وقاعدة بيانات في العاصمة المؤقتة عدن، لمعرفة مخزونها السمكي، وسيناط بها استقبال المعلومات السمكية بمختلف مجالاتها، ومن ثم القيام بترتيبها وتصنيفها وتخزينها لتكون مرجعية في هذا المجال.

 

 

وأفاد الوزير كفاين، خلال لقاء موسع عقد، اليوم، بمقر الوزارة في عدن بمشاركة عدد من الوكلاء والمستشارين ومدراء القطاعات والمختصين في الوزارة، أن خطة الوزارة للعام الجاري 2019م تواجه أمامها العديد من المنجزات والتحديات بالمرحلة الراهنة للقطاع السمكي، وتشمل تعويض الصيادين المتضررين نتيجة الحرب والكوارث الطبيعية.

 

 

ولفت إلى اعتزام وزارة الثروة السمكية وضع خطة عامة وإستراتيجية للقطاع السمكي، كما تعمل من أجل تحسين معيشة الصيادين من خلال استهداف أكثر من 60 تجمعاً سمكياً على طول سواحل المحافظات الساحلية.

 

 

وأوضح أن خطة الوزارة تهدف إلى تحقيق الاستغلال الأمثل للثروات السمكية وإحداث نقلة نوعية في مجال تطوير وتحسين القطاع السمكي، وخلق فرص عمل، وتحسين مستوى معيشة العاملين بالقطاع السمكي، وتحسين جودة منتجات الأسماك، وبالتالي المساهمة في رفد خزينة الدولة بالعملة المحلية والصعبة.

 

 

كما استعرض المشاركون في اللقاء الموسع، خطة الوزارة لعام 2019م، بهدف الخروج بنتائج إيجابية تساهم في تعزيز وتنمية وتطوير القطاع السمكي بمجالات التخطيط والمشاريع والإنتاج والتسويق وغيرها.

 

 

كما تركزت النقاشات حول خطة الوزارة بشأن تعزيز وتفعيل الشراكة والتواصل بين الوزارة ووزارة التخطيط والمانحين والمنظمات الدولية، من أجل توفير البيئة المناسبة من الأسواق ومشاريع القطاع السمكي، وكذا تفعيل دور الرقابة على المنشآت السمكية، ومعامل التحضير ومخازن الحفظ، وتفعيل دور الرقابة البحرية على مراكز الإنزال ورفع قدرات البناء المؤسسي.

شاهد أيضاً

شبوة..حماية البيئة تتهم سلطات الاخوان بالتسبب بكوارث بيئىية

أصدر القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية