إجتماع في عدن يناقش تسهيل التجارة في اليمن

(عدن السبق) سبأ:

 

عقدت اليوم الاثنين بالعاصمة المؤقتة عدن مائدة المستديرة حول تسهيل التجارة في اليمن بدعم من برنامج الاستقرار والنجاح الاقتصادي في اليمن وتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الصناعة والتجارة والغرفة التجارية بعدن.

ناقش الاجتماع الذي حضره مدراء ومسؤولي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والتجار ورجال الأعمال ورئيس المحكمة الاستئنافية وترأسه نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ووكيل الوزارة على عاطف عدد من المواضيع المهمة والمشكلات والصعوبات التي تواجه حركة التجارة في اليمن وأهمها النقل البحري وتأخر السفن ومشاكل نقل البضائع وعدم استقرار العملة المحلية وفتح اعتمادات في البنك المركزي.

وأكد نائب وزير الصناعة والتجارة أن الاجتماع يهدف لتطوير المنظومة التجارية داخل اليمن وآلية سيرها عبر التناغم والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص للحصول على خدمة ذات مدلول حقيقي وملموس على أرض الواقع.

من جانبه أشار رئيس فريق تسهيل التجارة في البرنامج عبدالوهاب العودي إلى أن هذه الفعالية تهدف إلى جمع الشركاء في القطاع الخاص والعام لمناقشة التحديات التي تعيق التجارة وتنعكس في الأخير على المواطن العادي.

شاهد أيضاً

لحج : قائد قوات الحزام الأمني بالحواشب يشدد على ضرورة حماية أمن وممتلكات المواطنين

شدد العقيد "محمد علي الحوشبي" قائد قوات قطاع الحزام الأمني بمديرية المسيمير