تمهيدا لإطلاق مشروع الربط الشبكي للجامعات..باسلامة يلتقي بالوزير باشريف

عدن(عدن السبق)خاص:

التقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين باسلامة ، في مكتبه بديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة، عدن، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس / لطفي باشريف .

 

واستمع “باسلامة” من المهندس لطفي باشريف، إلى شرحاً مفصلاً عن مراحل الربط الشبكي وأهميته لتسهيل العمل الأكاديمي والإداري في الجامعات اليمنية ، والذي سوف يؤدي إلى رفع نوعية الأداء في التعليم العالي واليحث العلمي بالجمهورية اليمنية وسوف يساهم في تحديث المناهج الدراسية ، ويساعد في تطوير عملية التعليم عن بعد ويهدف إلى ربط جميع الجامعات اليمنية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

 

كما استعرض “باشريف” تجربة عملية مباشرة تكللت بالنجاح، بين كليتي الطب والعلوم الصحية، بمديرية خور مكسر، وكلية الحاسب الآلي الواقعة في مديرية المعلا، عن طريق الإنترنت (عدن نت).

 

ومن جانبه ثمن “باسلامة” هذه الخطوة التي ستضيف للجامعات اليمنية نقلة نوعية في العمل الأكاديمي والبحثي وفي سبل الإستفادة من الخدمة ، ومواكبة التطوير التكنولوجي الحديث.

مؤكدا ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستقوم بتذليل كل الصعاب والتعاون مع وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات لإنجاح هذه المشروع في الجامعات اليمنية.

 

حضر اللقاء وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون التعليمية أ.د/ خالد باسليم ومدير عام العلاقات الثقافية د/ عبدالله قاسم ومدير مكتب وزير التعليم العالي الأستاذ/ زايد جمعان بن شهاب.

 

 

 

*من عماد ياسر فخرالدين

شاهد أيضاً

العميد الربيعي يترأس اجتماعًا بمشائخ وقيادات عسكرية وأمنية في الحد بيافع

(عدن السبق)متابعات: ترأس أركان قوات الحزام الأمني، العميد جلال ناصر الربيعي، اجتماعًا بمشائخ ووجهاء وقيادات …