هذا ما وراء التعافي المفاجئ للريال اليمني “تفاصيل صادمة”

عدن(عدن السبق)خاص:

كشف مهتمون بالشأن الاقتصادي اليمني أن البنك المركزي اليمني لم بقم ببيع عملة للسوق المحلي مؤخراً.

 

وقال مهتم ومتابع للاقتصاد اليمني لموقع (عدن السبق)، أن ” تراجع قيمة الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي، والسعودي، مؤشر واضح لوجود عملية مضاربة جديدة بالعملة تمارسها ادارة البنك المركزي “.

 

ونقلا عن مصادره في البنك، نفى المصدر، صحة الأنباء التي قالت بأن البنك المركزي اليمني قام بتغذية السوق المحلي بالعملة الخارجية، معززاً ذلك بأنه قد تم ايقاف عمل لجنة بيع و شراء العملة بالبنك المركزي في وقت سابق وذلك أثناء إحالة الملف إلى الجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة.

 

وكشف المصدر لـ(عدن السبق)،: أن عملية المضاربة الجديدة بالعملة ستجعل خلال الساعات القليلة القادمة الريال السعودي يساوي 110 ريال يمني، بعد أن كان قد تجاوز الـ150 “؛ لافتاً الى أن التراجع سيكون مؤقت ستتبعه إنتكاسة كبيرة للإقتصاد اليمني.

 

وكان رئيس اللجنة الاقتصادية التي شكلت لضبط الاوضاع الاقتصادية في اليمن “حافظ معياد”، قد كشف في اواخر شهر يناير الماضي عن عمليات فساد مالية تقدر بمليارات الريالات تمت عبر المضاربة بالعملة المحلية، مرفقا حينها مع تصريحه جدول الفوارق بين أسعار السوق وأسعار الشراء للعملة بالريال السعودي خلال آخر شهرين لعام 2018، وهو الأمر الذي قوبل بالصمت من قبل حكومة الشرعية حتى يومنا هذا.

 

وفي الساعات الماضية شهد الريال اليمني تعافي مفاجئ بقيمته أمام قيمة الريال السعودي.

شاهد أيضاً

العميد الربيعي يترأس اجتماعًا بمشائخ وقيادات عسكرية وأمنية في الحد بيافع

(عدن السبق)متابعات: ترأس أركان قوات الحزام الأمني، العميد جلال ناصر الربيعي، اجتماعًا بمشائخ ووجهاء وقيادات …