حملة نظافة واسعة لسواحل جزيرة “العزيزي” في رأس عمران

عدن(عدن السبق)خاص:

نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة ، اليوم السبت ، حملة نظافة واسعة لسواحل جزيرة العزيزي في راس عمران ، ضمن برنامج الاحتفال باليوم الوطني للبيئة .

 

 

وقال الدكتور “وليد الشعيبي”، نائب مدير عام الهيئة فرع العاصمة عدن ان، “حملة النظافة التي استهدفت سواحل جزيرة العزيزي ، تاتي ضمن برنامج حماية السلاحف ومواطن تعشيشها ، حيث ان جزيرة العزيزي تعد واحدة من المناطق المهمة في الشرق الاوسط باعتبارها موقع تعشيش للسلاحف صقرية المنقار المهددة بالانقراض عالميا والموضوعة على اللائحة الحمراء لبرنامج الامم المتحدة لصون الطبيعة cites” .

 

 

وأوضح بإن، “هذه السلاحف تعاني الكثير من المشاكل وخاصة خلال الفترة الأخيرة ، اهمها عمليات القتل المنظمة التي تستهدف هذه المخلوقات من قبل بعض الصيادين وبيع لحومها في المطاعم” ، مشيراً الى إن “تواجدها في الجزيرة اصبح اليوم شبه موجودة” .

 

 

واضاف “الشعيبي” ان، “الجزيرة تعاني  من تراكم كبير للنفايات ومخلفات الزوار وتم تجميعها بشكل كامل في اكياس بلاستيكية كبيرة ونقلها خارج الجزيرة الى مقلب القمامة في عمران” .

 

 

شارك في الحملة عدد كبير من المواطنين والطلاب بالتعاون مع مركز التوعية البئية في صندوق النظافة وجمعية راس عمران لحماية السلاحف البحرية التي كانت متواجدة معنا بشكل كبير وساهمت بتسهيل الحملة وتوفير كل مايلزم لانجاح هذه الحملة.

 

شاهد أيضاً

لجنة جودة التمريض مستشفى عبود العسكري تناقش مجموعة من سياسات الجودة

ناقشت لجنة جوة التمريض اليوم الخميس في مستشفى عبود العسكري مجموعة