3:13 صباحًا الثلاثاء ,26 أكتوبر 2021

محافظ الضالع يستقبل وكيلة وزارة الصحة ويناقش معها جملة من القضايا الإنسانية المعيشية والصحية في مديرية الازارق

الضالع ( عدن السبق) خاص:

استقبل محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح صباح اليوم بديوان المحافظة الدكتورة اشراق ربيع السباعي وكيلة وزارة الصحة والسكان التي قامت بزيارة تفقدية للمحافظة وفقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر التي وجة الى سرعة التحرك العاجل لدراسة الأوضاع المأساوية الإنسانية والمعيشية والصحية التي تعيشها مديرية الازارق بشكل خاص والضالع بشكل عام .

وتأتي هذه الزيارة نتيجة تدهور الأوضاع الإنسانية في المديرية من خلال ظهور حالات سوء التغذية وهي مؤشر خطير في ظهور المجاعه التي بدأت تظهر في مناطق مختلفة في ازارق الضالع بسبب التاثيرات التي احدثها ارتفاع الأسعار وتدهور قيمة الريال وهذا هو انعكاس للوضع القائم.

وأثناء الزيارة عقد لقاء موسع بديوان المحافظة جمع محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح والدكتورة اشراق السباعي وكيلة وزارة الصحة والفريق المرافق معها.

وفي اللقاء رحب المحافظ بالدكتورة اشراق وكيلة وزارة الصحة والفريق المرافق لها متمنيا لهم طيب الاقامة والتوفيق والنجاح في مهمتهم الإنسانية التي تأتي ضمن الاهتمامات التي توليها وزارة الصحة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء الذين يولون محافظة الضالع اهتماما خاصا في دعمها في مختلف المجالات الخدمية والإنسانية والصحية والمعيشية.

وفي الوقت نفسه ناشد الحكومة والمنظمات الدولية الى مضاعفة تقديم الدعم لمديرية الازارق وكافة مديريات المحافظة التي تعاني من أكثر المحافظات في الجمهورية من حيث الأوضاع الإنسانية والمعيشية والخدماتيةوغيرها ، وتأتي مجمل هذه الأوضاع انعكاسا للأوضاع المعيشية بسبب إرتفاع أسعار المواد الغذائية الذي تعيشه البلاد.

وقدم المحافظ شرحا مفصلا حول مجمل الأوضاع التي تعيشها محافظة الضالع عامة ومديرية الازارق بشكل خاص التي تعيش فيها أوضاع إنسانية صعبه وتعتبر مديرية الازارق هي نموذج لمديريات المحافظة الأخرى التي يعيش معضم سكانها تحت خط الفقر وهي بحاجة الى مضاعفة الدعم في مختلف المجالات.

وفي نفس السياق تحدثت وكيلة وزارة الصحة الدكتورة اشراق السباعي أن زيارتها تأتي وفقا لتوجيهات وزير الصحة العاجلة والتي تأتي تنفيذا لتوجيهات دولة رئيس الوزراء معالي الدكتور احمد عبيد بن دغر التي وجه بسرعة التحرك في النزول الميداني وتقديم الإغاثة ومتابعة الأوضاع عن قرب ومن أرض الواقع ورفع المعاناة التي يعيشها سكان مديرية الازارق خاصه والضالع عامة، كما أوضحت في سياق كلمتها الى انه يتوجب اليوم من مكتب الصحة والسلطات إعادة النظر في المسح الميداني للمناطق التي تعاني من سوء التغذية وأن يتم توزيع الاغاثة الى السكان بشكل كامل وسريع لتفادي المجاعة التي وسوء التغذية.

كما ناشدت منظمة اليونيسيف والمنظمات الأخرى لتقديم الدعم المستمر وعبر السلطات المحلية وسد الفجوات والعفوات التي حدثت سابقا والتي مرت بها المحافظة والى دعم مستشفى النصر دعما كاملا وتوسعته حتى يستطيع استقبال كافة الحالات وتقديم العناية والرعاية الكاملة للمرضى وخاصة من النساء والأطفال وغيرهم من الفئات.

حضر اللقاء الاستاذ نبيل العفيف وكيل أول المحافظة مدير عام التخطيط والتعاون الدولي والاخ كمال عبيد حسين وكيل المحافظة لشؤون المديريات وعضوا الهيئة الإدارية للمجلس المحلي علي العود ومدراء المكاتب التنفيذية الإعلام والأشغال العامة ومكتب المحافظ ومدير السكرتارية والدكتور البهلي ممثل مكتب الصحة والسكان وعددا من المسؤولين ذات العلاقة بمكتب الصحة بالمحافظة.

مكتب إعلام محافظة _الضالع
٢٦ سبتمبر ٢٠١٨ م

شاهد أيضاً

وفاة معلمة متطوعة بجلطة دماغية في مديرية الحد بيافع

توفيت معلمة متطوعة في