الوزير “العناني” في زيارة تفقدية لكهرباء أبين

أبين(عدن السبق)خاص:

قام معالي وزير الكهرباء المهندس “محمد عبدالله العناني” ، بزيارة تفقدية للمؤسسة العامة لكهرباء ابين، وكان في استقباله محافظ المحافظة اللواء “ابوبكر حسين سالم”، ومدير المؤسسة  المهندس “محمود مكيش”.

واثناء الزيارة تم اطلاع معالي الوزير على المشكلات التي تواجه المؤسسة وضعف التوليد فيها ومدى حاجة المؤسسة الى البنية التحتية ابرزها بينة العمالة، ومطالبته بتعزيزها.

وتم الاشارة الى معالي الوزير وبكل وضوح قدرة التوليد للمؤسسة وهي 16ميجا ، بالاضافة الى المولدات الخارجة عن الخدمة والمتعثرة والتي بحاجة الى صيانه.

وطالبت المؤسسة العامة لكهرباء ابين ممثلة بالاخ “محمود مكيش”  من معالي الوزير “العناني”، ايجاد معالجات عاجلة لوضع التوليد في المحافظة، للحد من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي عن المنطقة.

 

وأوضح “مكيش” للوزير “العناني”، بإن التحسن الملموس الذي طرأ على منظومة التوليد خلال ال 5 اشهر الماضية، يعود الى برودة الجو الذي افضى الى نتائج ايجابية لعمل المؤسسة من حيث التحصيل وتقليص الفاقد.

وتم التاكيد لمعالي الوزير بضرورة معالجة منظومة التوليد لدى كهرباء ابين ، استعدادا لدخول فصل الصيف ، وذلك حتى تتمكن المؤسسة من تعزيز باقي جوانب الانشطة ( كتقليص لفاقد ومحاربة الريط لعشوائي وزيادة التحصيل).

من جانبه عبر الاخ “محمود مكيش”، عن استبشاره بالخير بزيارة معالي الوزير لمؤسسة كهرباء ابين، مؤكدا تجاوب معالي الوزير على معالجة قضايا المؤسسة وكذا العمل على حلها.

وفي الزيارة ،طاف معالي الوزير بعدد من اقسام المؤسسة ومحطات التوليد الحكومية والخاصة وكذلك محطة التحويلية ومحطة ابار المياه بمنطقة الحصن، مختتما زيارته بمحطة الابراج لودر عدن.

رافق معالي الوزير في زيارته مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس “عبد القادر باصلعه”.

 

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي المحامي جمال الجعبي بوفاة والدته

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي