“باصهيب” يوقع اتفاقية لافتتاح مقر منظمة كرواتية في عدن

عدن (عدن السبق) خاص:

وقع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم،الاتفاقية الأساسية مع ممثلة منظمة منتدى المستقبل الكرواتية زرينكا فوسينوفيتش، بشأن افتتاح مقر المنظمة في العاصمة المؤقتة عدن.

وتعمل المنظمة الكرواتية في مجالات وأنشطة تنفيذ مشاريع التربية والتعليم، ومشاريع لدعم إعادة تعافي المجتمع اليمني من خلال دعم القطاعات المجتمعية، والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني المحلية لتقوية التنسيق بين المجتمعين اليمني والكرواتي.

كما تشمل أنشطة ومجالات عمل منظمة منتدى المستقبل، تنظيم ورش عمل لرفع الوعي الإنساني ورغبة الطرفين في استمرار التعاون المشترك بينهما لما فيه خدمة عملية التنمية في الجمهورية اليمنية.

وعلى صعيد متصل، ناقش الدكتور نزار باصهيب، مع ممثل منظمة الهجرة الدولية في عدن ربيع سري الدين، أوجه التعاون وتنسيق الجهود بين وزارة التخطيط والهجرة الدولية، والمشاريع المقرر تنفيذها من جانب المنظمة في مختلف المجالات والقطاعات.

وشدد باصهيب، على ضرورة وأهمية التعاون وتكامل الجهود بين الوزارة والمنظمة الدولية باعتبار الجانبين أصبحا شريكان في التنمية من خلال العمل سوياً.

وجدد تأكيده استعداد وزارة التخطيط لتقديم كافة أوجه التسهيلات وتذليل الصعوبات المتعلقة بالمعاملات والإجراءات الخاصة بالتعاون والتنسيق والتي من شأنها المساهمة في تسهيل مهام عمل المنظمات والمؤسسات الدولية

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء