مسؤول محلي: 2 مليار لمؤسسة مياه الصرف الصحي بعدن مصيرها مجهول !

عدن(عدن السبق)خاص:

قال مدير عام مديرية التواهي الأستاذ “عبدالحميد ناصر الشعيبي”، إن حكومة الشرعية وراء تردي الخدمات العامة في مديريات العاصمة عدن، وعرقلة أي جهود تبذل لإنتشال المدينة من وضعها الراهن.

 

وأوضح “الشعيبي”، في مداخلة صوتية لإذاعة (هنا عدن)، إن إتهامه الموجه للحكومة بشأن تردي الخدمات لا يشمل محافظ محافظة عدن “احمد سالمين”، كون قيادة المحافظة سلطة تنفيذية ليس إلا .

 

وأكد بإن الخدمات العامة في مديريات عدن تواجه ركوداً وانها ليس بالمستوى المطلوب الذي تجعل المواطن يعيش حياة كريمة في منطقته ، سواء من ناحية الكهرباء او الصرف الصحي او مياه الشرب وغيرها من الخدمات الأساسية للمواطن.

 

موضحا في حديثه، بإن تردي الخدمات في عدن يزداد سوءً مع مرور كل سنة جديدة .

 

وأشار بإن إتهامه للحكومة جاء عقب مطالبته الجهات المختصة لاربع سنوات ، تقديم خطة عملية وفق دراسات هندسية لتنفيذي السلطة المحلية بعدن، لإقامة أعمال مما شأنها تساهم بإرتقاء الخدمات العامة في المحافظة.

 

وأكد بإنه لاتجود للحكومة أي بصمات حقيقية للنهوض وانتشال الاوضاع العامة بشكل كامل وحقيقي في عدن.

 

واضاف ، ان الدولة بوزرائها سبب رئيسي في ظاهر البناء العشوائي الذي شهدتها مديريات عدن مؤخراً ، مؤكداً بإن هناك مسؤولين في الحكومة وراء تفاقم العشوائيات في المدينة، الأمر الذي تسبب في مضاعفة الكثير من المشاكل أبرزها نقص المياه وعدم وصوله الى كافة المنازل السكنية ، وعجر قدرة التوليد الكهربائي من أعمال الربط العشوائي ، وكذا عدم قدرة شبكة الصرف الصحي في استيعاب مياه الصرف بسبب ضيق الأنابيب في شكبة الصرف.

 

كما تحدث مدير عام التواهي “الشعيبي” عن أبرز المشاريع الخدماتية التي نفذت في وقت سابق بالمديرية ، والتي قوبلت بإرتياح واسع بين أوساط الأهالي.

 

وتابع حديثه قائلاً إن المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي في عدن، لم تقوم بتزويد المديرية بالمعدات الخاصة بالعمل غير الانابيب التي تستخدم لربط شبكة الصرف .

 

موضحاً بإن التواهي والمديريات الأخرى ، تعاني من شحة تواجد معدات العمل مؤكداً بإن الحكومة لم تقوم بتوفيرها حتى يومنا هذا .

 

وأوضح “الشعيبي”، بإن 2 مليار ريال يمني رُصدت من رئيس الجمهورية “هادي”، لمؤسسة مياه الصرف الصحي بعدن ، لمعالجة شحة المعدات اللازمة لمديريات عدن وكذا توفيرها ، إلا أن هذه المبالغ لايزال مصيرها مجهول حتى يومنا هذا ، ملمحاً بان هناك من تلاعب بهذا الأمر لإغراق المحافظة في ازمة الخدمات العامة، مشيراً الى إن الحكومة تعرقل أي أعمال تساهم إنتشال المدينة من وضعها الراهن ، حتى وإن كانت متعلقة بالجانب السياحي، مؤكداً بإن الحكومة لم تسمح لمديرية التواهي النهوض بالعمل السياحي من خلال إعادة فتح عدد من منتزهاتها ، رغم رفع مذكرات تطالب الجهات المختصة في الحكومة بفتحها وإعادة نشاطها السياحي .

 

ولفت مدير عام مديرية التواهي في نهاية حديثه الى إن الحكومة وراء تردي الأوضاع التي تشهدها العاصمة عدن ، بمختلف أشكالها .

شاهد أيضاً

الزبيدي يستعرض مع وفد مكتب المبعوث الأممي الوضع الخدمي والأمني في وادي حضرموت

التقى محمد عبد الملك الزبيدي، رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس