المؤسسة الاقتصادية تدشن قطاعها الطبي بإستيراد اول شحنة ادوية ومستلزمات طبية لرفد القطاع الصحي في عدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

تواصلا لدورها الوطني في تعزيز عجلة التنمية التي تشهدها قطاعات المؤسسة الاقتصادية اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن ، دشن القطاع الطبي بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية صباح اليوم بمبنى الادارة العامة بمديرية المعلا بعدن بدء وصول اول شحنة طبية للاستصفاء الدموي لمرضى الفشل الكلوي بتكلفة تقدر ب خمسمائه وخمسين الف دولار بحضور الاخوة الدكتور “عبدالله دحان”، نائب وزير الصحة العامة والسكان والعميد “عبدالكريم محمد صالح”، نائب المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية والدكتور “جمال خدابخش”، مدير مكتب الصحة بعدن والدكتور “صالح محسن طالب”، مدير القطاع الصحي بالمؤسسة.

 

وتحتوي الدفعة الطبية التي تم استيرادها من قبل المؤسسة الاقتصادية اليمنية على اربعين جهاز للاستصفاء الدموي الخاص بمرضى الفشل الكلوي واربعين سريرا كهربائي يعمل بالريموت كنترول بالاضافة الى ثمانيو عشر صنفا خاصا من الادوية ومتطلبات جلسات الغسيل الكلوي.

 

وعبر الدكتور “عبدالله دحان”، عن شكره للمؤسسة الاقتصادية وذلك لتدشين بدء تفعيل نشاطها في القطاع الصحي باستيراد اول دفعة من الاجهزة الطبية الخاصة بمرضى الفشل الكلوى والتي من شأنها تخفيف معانات والام العديد من المواطنين المصابون بالفشل الكلوي ..مشيدا بالجهود والدور الذي تقوم به المؤسسة الاقتصادية ممثلة بالمدير التنفيذي الاستاذ “سامي السعيدي” ومساهمتها الفاعلة في بناء الاقتصاد الوطني، وخاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها بلادنا .

 

كما القيت عدد من الكلمات من قبل العميد “عبدالكريم محمد صالح”، والدكتور “جمال خدابخش” اشادت بالتنسيق بين المؤسسة الاقتصادية ووزارة الصحة بالدور الذي تلعبه المؤسسة الاقتصادية في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية وتأهيل العديد من المؤسسات في المناطق المحررة من جراء انقلاب الحوثيين على مقدرات الدولة.

 

وأوضح الدكتور “صالح” مدير القطاع الطبي بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية لقد قمنا صباح اليوم تدشين القطاع الطبي التابع للمؤسسة الاقتصادية اول نشاط له بعد إعادة تأهيل وتفعيل بنيته التحتية والبدأ في أعمال تفعيل نشاطه في مختلف المحافظات المحررة .

 

وأكد “صالح” أن هذا التدشين يأتي في إطار ما توليه القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن “عبد ربه منصور هادي”، الداعم الأول لجهود قيادة المؤسسة الاقتصادية في دعم عجلة التنمية التي تشهدها محافظة عدن والمحافظات المحررة في مختلف المجالات .

 

مشيرا إلى أن هذه الشحنة التي وصلت ميناء الحاويات بالعاصمة المؤقته عدن سيتم استلامها من قبل وزراة الصحة العامة والسكان بالتنسيق مع القطاع الطبي للمؤسسة الاقتصادية , جاءت ثمرة جهود جبارة بذلتها قيادة المؤسسة الاقتصادية من خلال اللقاء المثمر الذي عقد الاسبوع الماضي بالعاصمة المصرية القاهرة بين قيادة المؤسسة الاقتصادية ممثلة بالاستاذ “سامي السعيدي”، ومدير شركة ” فيريتدس الالمانيه ” تم فيها تجديد العقود مع الشركة وتوقيع اتفاقية، والاتفاق على أن المؤسسة الاقتصادية هي الوكيل الرسمي في الجمهورية اليمنية.

 

من جانبه أكد الدكتور “اكرم السياري”، نائب مدير القطاع الصحي أن هذه الشحنة هي اول شحنة تصل إلى العاصمة عدن في فترة وجيزة لتصبح واقعا ملموسا على أرض الواقع وتحوي فيها معدات ومستلزمات طبية مع عشرين ألف غسلة وأربعين جهاز غسيل كلوي بمبلغ إجمالي ” ٥٥٠ ألف دولار ” خمسمائة وخمسون ألف دولار.

 

*من عبدالعزيز باداس ؛ تصوير / وضاح الشليلي

 

شاهد أيضاً

العميد الربيعي يترأس اجتماعًا بمشائخ وقيادات عسكرية وأمنية في الحد بيافع

(عدن السبق)متابعات: ترأس أركان قوات الحزام الأمني، العميد جلال ناصر الربيعي، اجتماعًا بمشائخ ووجهاء وقيادات …