العناوين

المالية والكهرباء تناقشان احتياجات مواجهة الصيف المقبل

  عدن(عدن السبق)خاص:

ترأس وزير الكهرباء م. محمد العناني ونائب وزير المالية سالم بن بريك، اليوم، في ديوان وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماع تنسيقي موسع بين الوزارتين.

 

وناقش الاجتماع بحضور المختصين من الجانبين تعزيز تحصيل الإيرادات والاتفاق على آلية السحب من الحساب المشترك للكهرباء والاحتياجات العاجلة لمواجهة الصيف المقبل.

 

وأكد وزير الكهرباء محمد العناني اهمية تفعيل التنسيق بين الوزارتين، مشيرا إلى عدم خضوع محطات التوليد إلى صيانة دورية سنوية، بسبب عدم تخصيص موازنة كافية للصيانة خلال السنوات الأربع الماضية.

 

من جانبه اشاد نائب وزير المالية بتحسن عملية تحصيل الايرادات في عدن وحضرموت، مشددا على ضرورة تفعيل تحصيل المديونية.

 

واستعرض مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي الإشكاليات والصعوبات التي تواجهها المؤسسة، وضرورة تسريع الاجراءات الخاصة باحتياجات قطاع الكهرباء وخاصه بما يتعلق بصيانه المحطات وتوريد مواد الشبكة تواجهها المؤسسة لغرض الحفاظ على استقرار المحطات ورفع الطاقة الإنتاجية بحسب ما هو معتمد في برنامج الصيانة المرفوع لدولة رئيس الوزراء.

 

وشدد الشعبي على ضرورة توفير الاعتمادات لغرض توريد مواد الشبكة وخطوط النقل التي تعاني المؤسسة منها منذ فترة، وكذا وضع الية للسحب من الحساب المشترك لغرض مواجهة متطلبات توفير الطاقة بحسب ما هو محدد ووفقا لقرار رئيس الوزراء لإنشاء الوحدة الفنية والمالية لمنحة الوقود السعودية.

شاهد أيضاً

الخبجي : 4 مايو لحظة فاصلة في تاريخ نضال شعب الجنوب منذ عام 1994

(عدن السبق)متابعات: قال الدكتور ناصر الخبجي رئيس الهيئة السياسية بالمجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس وفد التفاوض،في …