تنفيذي لحج يكلف مدير الأمن “السيد” بضبط المعتدين على أراضي المغتربين

(عدن السبق)متابعات:

كلف المكتب التنفيذي بمحافظة لحج في دورته المنعقدة صباح اليوم برئاسة امين عام المجلس المحلي بالمحافظة عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ المحافظة ، مدير أمن لحج بضبط المعتدين على أراضي المغتربين بالمحافظة.

كما أقر تشكيل لجنة لاتخاذ المعالجات لها ومدير عام شؤون المغتربين محمد بن محمد ومدراء عموم المديريات بإعداد قاعدة بيانات عن المغتربين العائدين .

وأصدر المكتب التنفيذي تكليف بتفعيل دور مجلس إدارة صندوق النظافة بالمحافظة وتشكيل لجنة حصر مكونة من مدراء عموم مكاتب الاستثمار بالمحافظة والتجارة لحصر المنشآت التجارية والاحواش بغرض تحديد إيرادات صندوق النظافة بالمحافظة .

ووقف المكتب التنفيذي بلحج صباح اليوم أمام التقارير المقدمة من قبل مكتب شئون المغتربين وصندوق النظافة بالمحافظة وتم الاستماع إلى أبرز الملاحظات الواردة من قبل أعضاء المكتب التنفيذي .
وفي الاجتماع أشاد الأمين العام بدور مدير عام صندوق النظافة بالمحافظة مع الملاحظة على التقرير بأنه ناقص وقال :نحن ندرك مايقدمه محمد الرجاعي من جهود في تحسين مستوى النظافة .
كما تطرق إلى مشكلة الأراضي وقال: هناك من يريد أن يجرنا إلى الفوضى العارمة وأن يجعل من لحج مستنقع لذلك سوف نتخذ الإجراءات والمعالجات لهذه المشكلة بعد الجلوس مع النيابة والقضاء لدراسة هذا الأمر .
منوها إلى أن المحافظة تمر بمرحلة ضيقة ولا يمكن السماح باختراقنا ..ولدينا أعداء وتزوير لهذا سنقف كجهات مسؤولة تجاه هذه التصرفات وسنحيل هذه القضايا إلى المستشارين القانونيين ولانريد من أحد ان يتدخل من خارج أصحاب القرار .

وتحدث مدير عام صندوق النظافة عن دور الصندوق والاشكاليات الماثلة إمامة وأبرزها الجانب المالي مشيرا بأن إدارة الصندوق تصرف حاليا رواتب من الإيرادات وأن الصندوق بحاجة إلى آليات للعمل .وفي الوقت الذي لدينا مشاريع ستنفذ خلال هذا العام .
واستعرض مدير عام شؤون المغتربين وضع المغتربين والصعوبات الذي تواجه المغتربين موضحا بأنه منذ استلام العمل تم إعداد قاعدة بيانات حيث وصل عدد المغتربين إلى 70 الف مغترب حسب قوله وبلغت تحويلاتهم من العملة الصعبة إلى 73 بالمائة وعودة 4500 مغترب بحاجة إلى الخدمات الضرورية لهم في مختلف المجالات.

وقد حضر اجتماع المكتب التنفيذي بلحج وكلاء المحافظة ومدير أمن المحافظة ومدراء عموم المكاتب بالمكتب بالمحافظة .

شاهد أيضاً

المحرمي يبحث مع قيادة الخطوط الجوية اليمنية سبل النهوض بالشركة

التقى عبدالرحمن المحرمي عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، في قصر المعاشيق بالعاصمة عدن، بقيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية برئاسة الكابتن ناصر محمود قاسم، رئيس مجلس إدارة الشركة.