تأكيدا لما أنفرد بنشره (عدن السبق).. المبعوث الأممي يعلن عن موعد فتح مطار صنعاء واستئناف المشاورات

(عدن السبق) خاص:

 

أكد المبعوث الأممي لليمن في تصريح صحفي، عن تجهيزات تقضي بفتح مطار العاصمة اليمنية صنعاء وإستئناف نشاطه .

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث لقناة الجزيرة أمس الخميس إنه يتطلع “للإعلان عن إعادة فتح مطار صنعاء الأسبوع المقبل”.

وقد نقلت قناة الجزيرة، عن جريفيث قوله إنه يعمل “على استئناف المشاورات اليمنية خلال أسابيع في أوروبا ولكن ليس في جنيف، وانه يجب منح الحوثيين فرصة جديدة لتمكينهم من القدوم للمشاورات”.

وكان موقع (عدن السبق) الإخباري، نقلا عن مصادره الخاصة، قد أنفرد بنشر اتفاق جديد للأطراف السياسية اليمنية وبرعاية أممية، يقضي في إنسحاب الحوثيين من الحديدة مقابل السماح لهم في تشغيل مطار صنعاء الدولي، وذلك في تاريخ 25 من الشهر الجاري بعنوان مصدر لعدن السبق: نجاح مساعي أممية في وقف العمليات العسكرية بالحديدة

حيث تضمن الخبر الذي حصل عليه (عدن السبق) من مصدر خاص،:

ان ” المبعوث الاممي “غريفث” في جولته الأخيرة التي جمعته بالأطراف اليمنية، رعى اتفاق مبدئي يقضي بإنسحاب الحوثي من الحديدة، وتسليمها لقوات الشرعية .

وأشار الى ان ” الحوثيين قدموا شروطا مقابل انسحابهم من محافظة الحديدة ، في اللقاء الأخير الذي جمع قيادات حوثية بغريفيث في صنعاء، لعرضها على الأطراف السياسية الاخرى، قبل اطلاق اي مفاوضات ” .

وأوضح المصدر نفسه،: بأن ” القيادات الحوثية اشترطت فتح مطار العاصمة صنعاء، دون أي شروط او قيود للحركة الجوية فيه، وكذا دفع مرتبات موظفي الدولة المدنيين والعسكريين “، لافتا بان ” الأطراف الأخرى أبدت إستعدادها تجاه ذلك ” .

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء