5:45 صباحًا الثلاثاء ,19 أكتوبر 2021

التاجر “العيسي” وشريكه “جلال” يوقفان عملية إستكمال ضخ كمية الديزل المخصصة لكهرباء عدن

(عدن السبق) خاص:

رست في ميناء الزيت بمديرية البريقة ، صباح اليوم ، السفينة BW RHINE ، وعلى متنها حوالي 66 الف طن متري من مادة الديزل المخصصة لمحطات كهرباء عدن .

وقال مصدر في شركة مصافي عدن لموقع “عدن السبق”، إن ” السفينة BW RHINE ، أفرغت 3000 طن متري من مادة الديزل ، لخزانات شركة مصافي عدن فقط ، دون إستكمال عملية ضح الكمية المتبقية والمخصصة لمحطات كهرباء عدن” .

وأكد المصدر إن، “توقف عملية إستكمال ضح الكمية المتبقية والتي هي عبارة عن 63 ألف طن متري من مادة الديزل، جاء بنائاً على توجيهات من رجال الاعمال “العيسي”، حتى يتم التوصل لاتفاق نهائي للمناقصة مع حكومة الشرعية ، وسداد المديونية السابقة عليها “.

وأشار المصدر بأن ، “عملية ضخ 3000 الف طن متري من الديزل، جاء حتى لا تتوقف محطات كهرباء عدن عن العمل بشكل نهائي بعد وشك نفاذ الوقود من كل المحطات”.

ويرى مراقبون ان: التاجر “العيسي” يستخدم مديونية شركة النفط كورقة ضغط، مستغلا عجز الشركة على سدادها، الامر الذي جعل الاول يقدم على وقف تزويد السوق المحلي بالمشتقات مما تسبب في انعدامها بصورة نهائية، لافتعال حالة من الفوضى في المنطقة ليكون الخيار الوحيد لدى رئاسة الجمهورية لاخراج المنطقة من أزمتها، خصخصة شركة النفط وذلك ما يسعى له التاجر “العيسي” وشريكه “جلال هادي” نجل الرئيس .

شاهد أيضاً

المجلس الخليجي يطالب المجتمع الدولي الضغط على الحوثي لضمان أمن الملاحة البحرية

دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف،..