5:59 صباحًا الثلاثاء ,19 أكتوبر 2021

طريق رهوة الفلاح بيافع سرار محافظة أبين معاناة شاقة وحلم خيالي

يافع (عدن السبق) خاص:

 

لقد عزم اهالي منطقة حمة بيافع سرار والذين يسكنون في قمم جبالها على شق الجبال الوعرة ذات الصخور الصلبة وبمجهود ذاتي، وذلك بعد ان قطعت بهم السبل وتاهوا بين وعود الحكومة الكاذبة التي تبديها الحكومة بين الحين والاخر لشق طريق رهوة الفلاح الذي يعد الشريان الرئيسي لمتطلبات الحياة .

وبالرغم من طول مسافة المشروع وصعوبة صخورة الا إن أهالي منطقة حمة الباسلة قد قطعوا فيه شوطاً واستطاعوا تقليل جزء من المسافة المقرر قطعها على امل الوصول بسبل المواصلات التي ينتظرها الاهالي وهم في امس الحاجة لها لوفير احتياجاتهم هناك من امتعة الحياة اللازمة .

وكذلك ربطهم بالخدمات التي تتوفر في مديريتي سرار ورصد ومن الجهه الاخرى بعاصمة المحافظة أبين كالمشافي الذي تعثر على الكثير من المرضى والحالات الطارئة خصوصاً، ناهيك المراكز التعليمية التي حرم منها كثير من الطلاب الدارسين وحالات دون بلوغها لبعد المسافة ووعورة الطريق وانقطاعها الذي يدوم لأشهر عند هطول الأمطار .

وهنا نقدم كلمة اشادة واعجاب بعزيمة وارادة ابناء حمة القاهرين للصعاب دوماً والذين اخضعوا قمم الجبال للعيش فيها واستمدوا منها روح الشموخ الذي لايضاهيه شموخاً، ونحيي فيهم روح الاعتماد على الذات الذي امكنهم من تحقيق غايات دام انتظارها طويلاً .

ونجدها فرصة لدعوة كل محب لتقديم العون لأبناء يافع، وكذا اصحاب الخير  لدعم المشروع حيث ان المشروع يحتاج الى مد العون لكي ينجز وخاصة بان اسعار ايجار المعدات مثل البوكلينات والحفارات اصبحت خيالية وخصوصاً بعد ارتفاع سعر المحروقات حالياً .

*من صالح البخيتي

شاهد أيضاً

الجعدي: كل المؤامرات على الجنوب ستبوء بالفشل

أوضح القيادي في المجلس الانتقالي "فضل الجعدي"..